مجدلاني:السلطة الفلسطينية أرسلت طواقم النجدة لإسرائيل كإجراء وقائي للضفة الغربية

27 نوفمبر 2016آخر تحديث :
مجدلاني:السلطة الفلسطينية أرسلت طواقم النجدة لإسرائيل كإجراء وقائي للضفة الغربية

رام اللهصدى الاعلام-27/11/2016-تجدد صباح اليوم اندلاع حرائق في مناطق متفرقة من الضفه الغربية والداخل المحتل كان اخرها نشوب ثلاثة حرائق  في مستوطنة “عنتوت” شرقي مدينة القدس وفي احراش قريبة من مدينة الخضيرة وحريق ثالث في” كريات ملاخي” بعدما اعلنت اسرائيل عن اخماد الحرائق كليا.

وفي السياق قال د.أحمد مجدلاني عضو اللجنه  التنفيذية لمنظمة التحرير، إن السلطة الفلسطينية أرسلت طواقم النجدة لإسرائيل كإجراء وقائي للضفة الغربية التي اقترب منها الحريق وهب في أطرافها، وأيضًا حماية منازل الفلسطينيين في مناطق الـ 48، واصفًا القيادة الفلسطينية بالمسؤولة والحكيمة.

اسرائيل تتهم الفلسطينيين بإفتعال الحرائق

قال شلومو غانور، المحلل السياسي الإسرائيلي، إن “على السلطة الفلسطينية ان توقف عمليات التحريض عبر وسائل الاعلام الرسمية الفلسطينية ضد اسرائيل، قبل مساعدة اسرائيل في اخماد النيران”.

كما اعلن موقع صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، أنه تم اعتقال فلسطيني بتهمة التحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على إشعال الحرائق.

ورداً على الاتهامات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين قال مصطفى عبد الهادي مسؤول العلاقات العامة في حركة فتح من رام الله:إن “الحرائق اندلعت في اسرائيل اندلعت ايضا في المدن الفلسطينية، وبالتالي اتهام الفلسطينيين بالوقوف وراء ذلك امر مستنكر ومستهجن ويدعو للضحك .

الاخبار العاجلة