توقيع مذكرة تفاهم لتطوير خدمات الحماية للنساء المعنّفات

29 سبتمبر 2020آخر تحديث :
توقيع مذكرة تفاهم لتطوير خدمات الحماية للنساء المعنّفات

وقع مركز حماية وتمكين المرأة (محور) التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع “حماية” لتطوير خدمات الحماية والإيواء للنساء ضحايا العنف في مراكز الحماية والممول من هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين.

وقالت مديرة مركز محور سائدة الأطرش إن “المذكرة ذات أهمية كبيرة، حيث نقوم في المركز وبالشراكة مع المرأة للإرشاد القانوني، بتنفيذ الأهداف الرئيسة والمتمثلة في تحقيق حماية أكثر فعالية لأكبر شريحة ممكنة من النساء ضحايا العنف.”

وتابعت” في ظل أزمة كورونا سجلت حالات العنف نسبة مرتفعة، وهذا يستدعي تكاثف الجهود لكل الشركاء للعمل على الحد من العنف وتقديم الحماية والرعاية والتمكين لتلك النساء”.

وأوضحت الأطرش ان مركز محور يستقبل عادة القضايا الأكثر صعوبة والأكثر خطورة من قضايا العنف الأسري وهي قضايا غالبا لنساء مهددات بالقتل وعنف كبير داخل الأسر، وغالبا يكن ضحايا الاغتصاب داخل الأسرة، وقضايا الابتزاز الإلكتروني التي تنطوي على تهديد وابتزاز خطير، والحمل خارج إطار الزواج لفتيات تعرضن للاغتصاب أو الاستغلال من المجتمع الخارج ويحدث حمل ما يضاعف خطورة عملنا.

من جانبها اكدت مديرة مركز الارشاد رندة السنيورة، على الشراكة الحقيقية مع وزارة التنمية الاجتماعية لخدمة النساء من ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.

يشار الى أن المذكرة تأتي ضمن برنامج حياة المشترك “للقضاء على العنف ضد المرأة في الضفة الغربية وقطاع غزة” والممول من الحكومة الكندية والمنفذ من قبلUN-Women, UNFPA,) UNHABITAT, UNODC )، بالشراكة مع وزارة المرأة والشرطة ووزارة الداخلية والمختبر الجنائي ووزارة الصحة والجهاز المركزي للإحصاء.

الاخبار العاجلة