حصيلة الحرائق في الداخل المحتل.. أرقام صادمة

27 نوفمبر 2016آخر تحديث :
حصيلة الحرائق في الداخل المحتل.. أرقام صادمة

رام الله- ترجمة صدى الإعلام27/11/2016 أكدت سلطة الاطفاء الإسرائيلية في بيان عممته صبيحة اليوم الأحد، بأن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد كافة الحرائق التي اجتاحت الداخل المحتل والضفة الغربية والتي اضطر عشرات الآلاف الى الفرار من منازلهم بسببها وتخللتها اعتقال عشرات المشتبه بهم في إضرام النيران.

وقال المتحدث باسم سلطة الإطفاء يورام ليفي لوكالة: “لم تعد هناك أي بؤرة حريق نشطة في البلاد، إن الهدوء يسود منذ الليلة الماضية كل المناطق التي كانت تتعرض للحرائق، ليس لدينا أي نشاط جديد حاليا”.

هذا وجاء ان السلطات المختصة بدأت بتخمين الخسائر الهائلة التي نجمت جراء الحرائق.

فقد أدت الحرائق الهائلة التي شبت في مدينة حيفا ومحيطها، الى إلحاق الاضرار بحوالي 1800 وحدة سكنية، 500 منها لم تعد صالحه للسكن. وتقدر الخسائر للمباني الخاصة فقط بنصف مليار شيكل.

وستمنح البلدية بناءً على قرار مهندسها تعويضا فوريا بقيمة 2500 شيكل عن كل فرد للعائلات التي لا تستطيع العودة الى منازلها، وقررت وزارة المالية من جهتها ان يقوم مخمنو ضريبة الاملاك بتقدير الخسائر التي لحقت بممتلكات المواطنين جراء الحرائق سواء كانوا يملكون بوليصة تأمين لمنازلهم ام لا.

ووفقا للقناة العبرية الثانية، فقد التهمت الحرائق 41 ألف دونم، وهو ما يمثل أكثر بكثير مما احترق في الكرمل عام 2010، وبلغت حينها مساحة الأراضي المحترقة 25 ألف دونم.

الاخبار العاجلة