القمة الخليجية بالبحرين 6 و7 ديسمبر بحضور تيريزا ماي

27 نوفمبر 2016آخر تحديث :
القمة الخليجية بالبحرين 6 و7 ديسمبر بحضور تيريزا ماي

رام الله- صدى الإعلام- 27/11/2016 تستضيف العاصمة البحرينية المنامة، القمة الخليجية المنتظر عقدها يومي 6 و7 ديسمبر/كانون أول المقبل، ويلتقي فيها قادة الدول الست، رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وبذلك تكون تيريزا ماي ثاني زعيم أوروبي يحضر قمة خليجية، وذلك بعد فرانسوا أولاند الذي سبق أن حلّ ضيف شرف على القمة التشاورية بالرياض في مايو/أيار 2015.

جدول أعمال القمة واللقاء المرتقب مع تيريزا ماي، استعرضه محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال استقباله في دبي اليوم عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

واستعرض الجانبان مسيرة المجلس والإنجازات التي تحققت لشعوب الدول الأعضاء خاصة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

كما تم خلال اللقاء استعراض “حرص القادة والزعماء على تفعيل دور المجلس وهيئاته ولجانه في تحقيق التكامل الاقتصادي في شتى القطاعات والتنسيق الأمني والدفاعي الذي يحقق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة”.

وقد “استمع بن راشد إلى تقرير الزياني حول مسيرة المجلس والخطوات التي قطعتها الدول الأعضاء وصولاً إلى الأهداف الوطنية المشتركة لشعوبها ولاسيما على الصعيدين الاقتصادي والأمني، فضلا عن التنسيق السياسي الكامل في المؤتمرات والاجتماعات والهيئات الاقليمية والدولية”.

وأكد نائب رئيس الإمارات، دعم بلاده مسيرة المجلس الذي اعتبره “مظلة واقية تحمي مقدرات ومكتسبات دوله وشعوبه على مختلف الصعد وفي جميع الميادين”، وقال إنه “قدرنا جميعاً”.

الاخبار العاجلة