اتحاد أطباء الأطفال بإيطاليا: إجراءات الكشف عن كورونا في المدارس لا تعمل بشكل جيد

30 سبتمبر 2020آخر تحديث :
اتحاد أطباء الأطفال بإيطاليا: إجراءات الكشف عن كورونا في المدارس لا تعمل بشكل جيد

كشف اتحاد أطباء الأطفال الإيطالي، أن الإجراءات المتبعة للكشف عن احتمالية وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد لدى للأطفال والطلاب في المدارس لا تعمل بشكل جيد.

وقال أطباء الأطفال، إن الفترة الزمنية بين طلب طبيب الأطفال لإجراء المسحة للكشف عن وجود كورونا وظهور النتائج، والتي تبلغ في المتوسط ​​5 أيام طويلة للغاية، وفقا لوكالة “أنسا” الإيطالية.

وحذر باولو بياسي، رئيس اتحاد أطباء الأطفال، من هذا الوضع الحرج غير المقبول، قائلا: إما أن تخصص الأقاليم المزيد من الموارد أو أن تخضع البلاد والأسر للحظر.

من ناحية أخرى، أشار الاتحاد الوطني للصيدليات الإيطالية إلى وجود نقص في جرعات لقاح الأنفلونزا، منوها أن هناك نقص 1.25 مليون جرعة.

وأظهرت دراسة إيطالية، أن الأطفال ليسوا سوى جزء صغير من الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، والتي بلغت لدى هذه الفئة حتى 14 يوليو الماضي حوالي 2.2٪، أى ما يعادل 5318 حالة من إجمالي 24,361 إصابة آنذاك.

وكشفت المعطيات الأولية لدراسة التحاليل المصلية التي أجراها المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (إستات)، أنه تم تسجيل 6887 حالة من الإصابات بين الأطفال حتى 28 يوليو الماضي أي بنسبة 2.8٪ من إجمالي الحالات، وأنه من أجل توفير مساعدة مثالية للمرضى الصغار، تم تصميم (بطاقة الموقع) الخاصة لتولي مسؤولية الطفل المصاب بكوف ـ سارس ـ 2.

وفصلت الدراسة، أن إجمالي إصابات الأطفال “6887”  شملت  “12.4٪ من المصابين تتراوح أعمارهم بين عام واحد أو أقل، و18.5٪ بين 2 و6 سنوات و69٪ بين 7 و17 عامًا”.

وأشارت وكالة “آكي” الإيطالية إلى أن الدراسة التي أعدت بمشاركة جمعية مستشفيات الأطفال الإيطالية (Aopi)، تركز على وباء كورونا وتبحث الخصائص الرئيسية للفيروس في مجال طب الأطفال، الإجراءات المنفذة في المراحل الأولى لانتشار الوباء والمقترحات لتنسيق التدخلات الطبية في الوقت المناسب لإدارة المرحلتين الراهنة واللاحقة”.

وتتحدث الدراسة عن “كيفية مواجهة مستشفيات الأطفال الإيطالية للأزمة، والانفتاح على التعاون الوثيق مع الهياكل المحلية وأطباء الأطفال، والتخطيط للمستقبل القريب، في ضوء الانتعاش المحتمل في الخريف للوباء، أو على أي حال، للعودة إلى حالة طبيعية تستثمر وتوظف الدروس المكتسبة من مرحلة الطوارئ”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية، أنه تم تسجيل ارتفاع ملحوظ بعدد الوفيات جراء الإصابة بداء كوفيد 19 في أنحاء البلاد، وذكر التقرير اليومي لوزارة الصحة والمتاح على موقع الدفاع المدني أيضا، أنه تم في الساعات الأربع والعشرين الماضية، تسجيل 24 حالة وفاة أخرى، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 35,875 ضحية منذ بداية حالة الطوارئ”.

الاخبار العاجلة