لجنة المرأة في “المجلس الوطني” تؤكد أهمية الحفاظ على العلاقات البرلمانية الفلسطينية- العربية

3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
لجنة المرأة في “المجلس الوطني” تؤكد أهمية الحفاظ على العلاقات البرلمانية الفلسطينية- العربية

أكدت لجنة المرأة في المجلس الوطني الفلسطيني، أن تعميق الصلات الفلسطينية– العربية رسميا وشعبيا، وفي مقدمتها العلاقات البرلمانية كانت وما زالت تحظى بأولوية أجندة العمل الفلسطيني.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم السبت، إن ضرورات العمل البرلماني تزداد تواصلا وتنسيقا، لتحديد الفهم العربي المشترك للمخاطر التي تتهدد الحقوق الوطنية الفلسطينية والقومية العربية في هذه المرحلة.

وأضافت ان هناك ضرورة للبحث في سُبل مواجهة هذه المخاطر، والدور المنوط بالبرلمانيين العرب في ظل ما تواجهه المنطقة من تآمر أميركي- إسرائيلي، وهرولة البعض العربي تجاه التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، متجاوزين بذلك قرارات المنظومة العربية وقرارات الشرعية الدولية، وما يعنيه ذلك من مخاطر تزييف وإعادة تشكيل الوعي العربي سياسيا وثقافيا تجاه قبول دولة الاحتلال، دون إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية.

واعتبرت أن حماية الحقوق القومية العربية، وحماية الوعي العربي من محاولات التزييف، يتطلب تطويرا للدعم العربي للحقوق الوطنية الفلسطينية والقومية العربية، مؤكدة ضرورات تعميق العلاقات البرلمانية الثنائية لفلسطين مع برلمانات الدول العربية، وتفعيل علاقات اللجان الفرعية ما بين برلماناتنا، والعلاقات المتعددة لفلسطين مع البرلمانات العربية عبر المنتديات والشبكات البرلمانية العربية وتطويرها.

وتقدمت اللجنة من أعضاء مجلس الأمة الكويتي وقادة دولة الكويت والشعب الكويتي بالتعازي لرحيل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيرة إلى أن فلسطين تفقد في هذا الظرف الحساس قائدا عربيا تمسك بعروبته وقوميته، وأفنى حياته في خدمة قضايا أُمتيه العربية والإسلامية، وداعما وفيا وقويا للحق الفلسطيني العادل.

الاخبار العاجلة