طبيب البيت الأبيض: إقامة ترامب بالمستشفى تستمر أيام بداعي الحذر

3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
طبيب البيت الأبيض: إقامة ترامب بالمستشفى تستمر أيام بداعي الحذر

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إنه تم نقل الرئيس دونالد ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني أمس الجمعة، لإقامة من المتوقع أن تستمر عدة أيام، وهي خطوة قال البيت الأبيض إنها جاءت بدافع من الحذر الشديد، بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا القاتل وظهرت عليه أعراض.

قال طبيب البيت الأبيض إن ترامب كان يعاني من التعب العام، وكانت السيدة الأولى تسعل وتشعر بالصداع يوم الجمعة، ليكشف مدى الآثار المادية لتفشي فيروس كورونا في البيت الأبيض الذي قلب عاصمة البلاد وعطل السياسة الأمريكية قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية.

بدأ ترامب، البالغ من العمر 74 عامًا، في تناول مزيج من الأدوية “كإجراء وقائي”، وفقًا للطبيب شون كونلي، الذي قدم معلومات محدودة فقط عن حالة ترامب أو أسباب إقامته الطويلة في والتر ريد.

وقال كونلي في مذكرة بالبيت الأبيض: “بالإضافة إلى الأجسام المضادة، يتناول الرئيس الزنك، وفيتامين د، وفاموتيدين، وميلاتونين، وأسبرين يوميًا”، واصفًا ترامب بأنه “مرهق ولكن في حالة معنوية جيدة”.

ترددت أصداء تشخيص ترامب الإيجابي ودخوله المستشفى في أنحاء العاصمة يوم الجمعة، مع عدم اليقين والاتهامات وانتشار المرض نفسه من الجناح الغربي إلى الكونجرس وما بعده.

الاخبار العاجلة