إصابة ترامب بكورونا تقلب السباق في لحظة قبل شهر من الانتخابات

3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
إصابة ترامب بكورونا تقلب السباق في لحظة قبل شهر من الانتخابات

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يوم الجمعة، عن إصابته بفيروس كورونا، إنها أدت إلى قلب السباق الرئاسي في لحظة، لتترك المعسكرين الجمهوري والديمقراطي أمام مواجهة مجموعة موجعة من الخيارات الاستراتيجية والأسئلة غير المتوقعة، التي ستساعد في تشكيل الشهر الأخير قبل يوم الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة أنه عندما استقل الرئيس الطائرة للذهاب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني للعلاج، أعلن مساعدوه أنهم علقوا أحداث حملته وجميع فعاليات أفراد عائلته، الذين هم أكثر بدائل له في كل مكان. في السر، أعرب كبار مستشاريه عن صدمتهم من تحول الأحداث، وأعربوا عن أملهم في أن تظل أعراض ترامب خفيفة، ويمكنه على الأقل البدء في الظهور على شاشة التلفزيون الأسبوع المقبل.

في الوقت نفسه، كشف جو بايدن جونيور، المنافس الديمقراطي لترامب، عن نتائج اختباره السلبية للفيروس واستمر في حملته الانتخابية، بدءًا من رحلة حملته الانتخابية يوم الجمعة إلى ميشيجان.

مع تقدم بايدن بالفعل في استطلاعات الرأي، تعتمد آفاق ترامب الانتخابية على قدرته على القيام بحملته الانتخابية، حيث لديه القليل من الوقت لتغيير مسار السباق. يبدو أن مصير محاولة إعادة انتخابه يعتمد بشكل متزايد على صحته – وما إذا كان سيتمكن من التغلب على المرض وإقناع الناخبين بمنحه أربع سنوات أخرى، وفقا للصحيفة.

واعتبرت الصحيفة أن إصابة ترامب ونجاة بايدن حتى الآن تمثل انعكاسًا مذهلاً عن الأشهر القليلة الماضية، حيث واصل ترامب مسيراته وقلل من شأن بايدن لالتزامه بالبروتوكولات الصحية وإدارة “حملة في الطابق السفلي”.

كان نائب الرئيس السابق حريصًا على تجنب أي شيء يمكن أن يُنظر إليه على أنه يستغل الوضع يوم الجمعة؛ في ظهوره في جراند رابيدز بولاية ميشيجان، لم ينتقد ترامب لتعامله مع الفيروس، واختتم تصريحاته بدعوته إلى “حماية الأسرة الأولى، وكل أسرة تتعامل مع هذا الفيروس”.

الاخبار العاجلة