الصين تحقق رقما قياسيا برحلات السكك الحديدية في عطلة ما بعد كورونا

3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الصين تحقق رقما قياسيا برحلات السكك الحديدية في عطلة ما بعد كورونا

سجلت السكك الحديدية الصينية 15.09 مليون رحلة، يوم الخميس الماضي، وهو رقم قياسي مرتفع في عدد الرحلات منذ بداية مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد19″، بسبب عطلة اليوم الوطني وعطلة عيد منتصف الخريف في الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر، ووفقا لشبكة CGTN، أعلنت المجموعة الصينية المحدودة للسكك الحديدية، أن يوم الخميس الماضي، كان أكثر الأيام ازدحاما منذ بداية هذا العام، وتخطى توقعاتها للرحلات البالغ 13 مليون رحلة، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الرحلات إلى 11.4 مليون رحلة.

وقالت الشركة إن 834 قطارا إضافيا دخلوا نطاق التشغيل لمواجهة الارتفاع الحاد في الزيارات السياحية والعائلية، ومن المتوقع وصول إجمالي عدد المسافرين خلال مدة العطلة إلى نحو 108 ملايين مسافر.

من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم السبت، تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم الجمعة، وهو نفس العدد المسجل في اليوم السابق، وذكرت اللجنة في بيان أن كل الحالات الجديدة وافدة من الخارج مضيفة أن الصين بها حاليا 189 حالة إصابة نشطة منها إصابة واحدة في حالة خطيرة.

ويبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الصين حاليا 85434، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4634 حالة.

الاخبار العاجلة