جو بايدن يوجه نصيحه للأمريكيين: كن وطنيا وارتدي الكمامة لحماية نفسك ومن حولك

3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
جو بايدن يوجه نصيحه للأمريكيين: كن وطنيا وارتدي الكمامة لحماية نفسك ومن حولك

وجه المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، نصيحة للمواطنين الأمريكيين للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، حيث كتب تغريده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “كن وطنيًا.. قم بدورك.. ارتداء القناع الواقى “الكمامة” سيحميك.. لكنه سيحمي أيضًا من حولك – أمك، والدك، وابنك، وابنتك، وجارك، وزميلك في العمل.. لا تفعل ذلك لنفسك فقط.. افعلها لأجل من تحب”.

تأتي هذه التغريده للنصيحة بضرورة ارتداء القناع الواقي “الكمامة” بعد يوم واحد من إعلان إصابة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقرينته ميلانيا ترامب، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ولم تكن تغريده جو بايدن هذه هي الأولى حول ذات الموضوع، فقبل ساعات، كان قد وجه رسالة أخرى للأمريكيين، حيث كتب عبر حسابه بموقع تويتر: “لا يمكن أن تكون هذه لحظة حزبية.. يجب أن تكون لحظة أمريكية علينا أن نتحد كأمة”.

وأضاف بايدن، أن تشخيص إصابة الرئيس دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد يظهر أهمية أخذ الجائحة على محمل الجد، وقال للأمريكيين، إن استخدام الكمامات أهم من كونك “شخصا قويا”.

ويشار إلى أن شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، كانت قد أفادت بأن حالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدهورت بشكل نسبي، حيث بدأ ترامب يعاني من مشاكل تنفسية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ونقلت الشبكة فى تقرير نشرته اليوم السبت عن مستشار لترامب قوله إن هناك مؤشرات مثيرة للقلق من صحة ترامب، قائلا: “الوضع خطير”.

وأوضح المستشار، حسب التقرير، أن ترامب يعاني من حالة التعب والنهك القصوى المستمرة، بالإضافة إلى “بعض المشاكل التنفسية” ونقلت الشبكة عن مصدر آخر مطلع على الوضع تأكيده أن المسؤولين في البيت الأبيض يشعرون بالقلق البالغ إزاء صحة ترامب، وقال مسؤول بارز في إدارة ترامب للشبكة إن الرئيس “على ما يرام الآن لكننا نخشى من أن الأمور قد تتغير على وجه السرعة”.

من جانبه، ذكر مصدر ثالث لـ”سي إن إن” أن حالة ترامب أخطر مما لدى قرينته ميلانيا التى أصيبت بالوباء أيضا، لكنه لم يسلم حتى الآن السلطة إلى نائبه مايك بينس، وسبق أن أعلن البيت الأبيض أن ترامب يعاني من أعراض إصابة خفيفة بكورونا وسينتقل إلى جناح خاص بمركز “والتر ريد” الطبي الوطني العسكرى فى ماريلاند لبضعة أيام كأجراء احترازي.

الاخبار العاجلة