جنين: فارس وقراقع يزوان عائلة الأسير المضرب عن الطعام الأخرس وبلدية سيلة الظهر

4 أكتوبر 2020آخر تحديث :
جنين: فارس وقراقع يزوان عائلة الأسير المضرب عن الطعام الأخرس وبلدية سيلة الظهر

صدى الاعلام – جنين

زار رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس والرئيس السابق لهيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع منزل الأسير المضرب عن الطعام لليوم ال70 ماهر الأخرس في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين،وذلك بحضور منسق فصائل العمل الوطني راغب أبو دياك واسرى محررين وفعاليات البلدة.

والتقى الوفد مع عائلة الأسير الأخرس ،وأكدوا حرصهم على سلامة حياته، ومشيدين بصموده وتحديه لأدارة السجون وحكومة الاحتلا.ل.

وحذر الوفد من مماطلة سلطات الاحتلا.ل الاستجابة لمطلب الأسير الأخرس، حتى يصل إلى وضع صحي صعب وخطير، يتسبب له بمشكلات صحية يصعب مواجهتها لاحقًا، وهذا ما تعمدت فعله في غالبية حالات الأسرى الذين خاضوا إضرابات عن الطعام لفترات طويلة.

وطالب الوفد بالإفراج الفوري عن الأسير الأخرس ، وحملوا الاحتلا.ل المسئولية الكاملة عن مصيره خاصة مع استمرار انتشار الوباء لدى الاحتلا.ل بكثافة، الأمر الذي يضاعف من الخطورة الحاصلة على مصيره.

كما وزار الوفد بلدية سيلة الظهر للتأكيد على متابعة استمرار اعتقال رئيس بلديتها الاسير أسعد الحنتولي والعمل على اطلاق سراحه .
يذكر بان الاسير اسعد حنتولي اعتقل في الخامس عشر من الشهر الجاري من قبل قوات الاحتلا.ل الاسرائيلي والذي يشغل رئيس بلدية سيلة الظهر وامين سر حركة فتح منطقة الشهيد ابو خالد .
ويشار إلى أن الأسير الأخرس اعتقل في السابع والعشرين من يوليو الماضي وتم تحويله للاعتقال الإداري، علما أنه أسير سابق أمضى أربع سنوات في سجون الاحتلال وهو متزوج وأب لستة أبناء.
وكان الأسير يعاني قبل اعتقاله من عدة أمراض أبرزها ضغط الدم ويتناول عدة أنواع من الأدوية.

الاخبار العاجلة