2905 اصابة جديدة: مجلس كورونا في اسرائيل يبحث استمرار الاغلاق

5 أكتوبر 2020آخر تحديث :
2905 اصابة جديدة: مجلس كورونا في اسرائيل يبحث استمرار الاغلاق

 تشير بيانات وزارة الصحة الاسرائيلية إلى أن الوضع في احياء اليهود المتدينين يزداد سوءًا ، مقارنة بتحسن في بقية المدن الاخرى.

وأعلنت الوزارة صباح اليوم (الإثنين) ، أنه تم في اليوم الأخير تشخيص 2905 حالة إصابة بكورونا مؤكدة بعد إجراء 26332 فحصا.

ويبلغ عدد الاصابات 268175 إسرائيليًا في إسرائيل ، من بينهم 65،063 مريضًا نشطًا ، بينما تعافى 201،392 شخصًا حتى الآن.

وبلغ عدد المرضى المصابين بحالة خطيرة 878 ، منهم 215 على أجهزة التنفس ، وبلغ عدد الوفيات 1719 حتى الان

وقال نتنياهو إن مجلس الوزراء بشأن كورونا سيناقش “بيانات الخروج طويل الأمد” اليوم ، وأن القرارات بشأن استمرار الإغلاق ستتخذ يوم الخميس المقبل.

وأوضح نتنياهو أمس أنه على الرغم من استقرار عدد المرضى ، فمن الضروري الانتظار عشرة أيام أخرى للتأكد من أن هذا انخفاض مستقر وليس لحظيًا ، وإذا استمرت نسبة الإصابة بالأمراض الحالية ، فقد يتم تطبيق الإغلاق في وقت مبكر من يوم الخميس المقبل.

وقالت مصادر في مجلس الوزراء إن القلق هو أنه إذا بدأوا في فتح بعض الصناعات ، فإن الضغط سيبدأ في إطلاق المزيد ، وبالتالي في هذه المرحلة ، يجب الإبقاء على الإغلاق المحكم قدر الإمكان حتى الموعد المستهدف المحدد.

وخلال المناقشة ، سيتعامل الوزراء مع استراتيجية الخروج.وفقًا للمختصين في وزارة الصحة ، ستكون هناك حاجة إلى ما لا يقل عن ثماني مراحل ، على أن يتم فصل كل مرحلة بحوالي ثلاثة أسابيع وسيكون الانتقال إلى كل مرحلة مشروطًا بعدم زيادة معدلات الإصابة وفي حالة حدوث زيادة ، سيكون هناك توقف للإغاثة وقد يكون هناك خطوة إلى الوراء.

الاخبار العاجلة