زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر يضرب المناطق الحدودية شمال غرب إيران

5 أكتوبر 2020آخر تحديث :
زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر يضرب المناطق الحدودية شمال غرب إيران

كشفت مصادر إعلامية، بوقوع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، بالمناطق الحدودية الواقعة شمال محافظة أردبيل شمال غرب إيران.

على صعيد منفصل، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، فى وقت سابق، إن إخفاء المرء لإصابته بعدوى كوفيد-19 يستدعى تطبيق أقصى عقوبة، وذلك فى معرض إعلانه عن إجراءات جديدة للحد من الارتفاع السريع في حالات الإصابة بالمرض.

وقال روحاني في تصريحات بثها التليفزيون: “كل من يشعر بالمرض ويتضح له أنه مريض يجب ألا يخفي مرضه”. وأضاف أنه إذا أخفى المرض فإنه يرتكب بذلك “أكبر جريمة” مما يستدعي “أقصى عقوبة”.

وقال روحاني إنه سيتم فرض غرامات على من لا يلتزمون بوضع الكمامات في الأماكن العامة مضيفا أنه سيتم تحديد قيمة الغرامة والعقوبات الأخرى في الاجتماع المقبل للفريق الحكومي المكلف بمكافحة فيروس كورونا.

ويواجه موظفو الحكومة الذين لا يلتزمون باللوائح إجراءات تتراوح من التحذيرات إلى الإيقاف عن العمل لمدة عام. وستمتنع الجهات الحكومية عن تقديم الخدمات للمواطنين الذين لا يلتزمون بالإجراءات الصحية مثل وضع الكمامات. ويمكن معاقبة الشركات التي تنتهك القواعد بالإغلاق.

وقال روحاني إن العقوبات ستكون أشد في العاصمة طهران حيث وصل عدد الوفيات اليومي جراء فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة إلى أكثر من مئة مقارنة بأقل من عشرة في نهاية الموجة الأولى للفيروس في وقت سابق هذا العام، وفقا لما ذكره علي رضا زالي رئيس فريق العمل المكلف بمكافحة الفيروس في طهران.

الاخبار العاجلة