القبض على اثنين من كبار مطلوبي بلاطة في اريحا

27 نوفمبر 2016آخر تحديث :
القبض على اثنين من كبار مطلوبي بلاطة في اريحا

ألقى جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني مساء اليوم الأحد، القبض على اثنين من كبار المطلوبين للامن الفلسطيني من مخيم بلاطة شرق نابلس، وذلك، في مدينة اريحا بعد معلومات استخباراتية ومتابعة معقدة.

وقال مصدر أمني مسؤول لـ معا أن محمد المسمي، الشهير بـ”النص”، ومحمود ابو سيريس الشهير بـ”اللحلوح” وهما من مخيم بلاطة بنابلس ومطلوبين لقوات الأمن الفلسطيني بتهمة إطلاق النار على قوات الأمن أكثر من مرة، والمشاركة بفعاليات خارجة عن القانون تم القبض عليهما بعد جهد استخباراتي وعملية امنية معقده في مدينة اريحا، وتمت إحالتهما إلى جهات الاختصاص حسب الأصول القانونية للتحقيق.

بدوره اكد الناطق باسم جهاز الوقائي في اريحا العقيد نبيل طقاطقة نبأ اعتقال اثنين من كبار مطلوبي مخيم بلاطة، وذلك بتعليمات من اللواء زياد هب الريح رئيس جهاز الامن الوقائي، ومدير وقائي اريحا العميد سعيد العطاري.

وفي تفاصيل عملية القبض على المطلوبين قال طقاطقة لـوكالة معا “انه وبناء على معلومات استخبارية قبل 4 ايام حول توجه المطلوبين لاريحا جرى اليوم في تمام الساعة 8 مساء رصدهما في منشأة صناعية شمال اريحا وتم التاكد منهما، ومحاصرة المنطقة والمنشأة والقبض عليهما.

واضاف انهما لم يكونا مسلحين، وهما مطلوبين للجنة الامنية المشتركة وجرى تسليمهما للجنة في اريحا .

ووجه طقاطقة نداء لكافة المطلوبين بضرورة تسليم انفسهم بسرعة للعدالة، مؤكدا ان يد الامن سوف تطولهم.

واوضح ان مخيم بلاطة هو مخيم الصمود والمقاومة، وان هؤلاء المطلوبين هم دخلاء على المخيم وشكلوا حاضنة للفلتان الامني، واطلقوا النار على الاجهزة الامنية.

الاخبار العاجلة