نيويورك تايمز: مكاتب البيت الأبيض “فارغة” بعد تفشي كورونا وإصابة ترامب

7 أكتوبر 2020آخر تحديث :
نيويورك تايمز: مكاتب البيت الأبيض “فارغة” بعد تفشي كورونا وإصابة ترامب

علقت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على إصابة ستيفن ميللر، كاتب خطابات ترامب ومستشار السياسة، بفيروس كورونا، وقالت إنه ينضم بذلك إلى قائمة متزايدة من مساعدي الرئيس الأمريكي المقربين المصابين بالفيروس.

وقال ميلر في بيان: “على مدى الأيام الخمسة الماضية، كنت أعمل عن بعد وأعزل نفسي، وأجري اختبارات سلبية كل يوم حتى أمس”. “اليوم ، أثبتت إصابتي بفيروس Covid-19 وأنا في الحجر الصحي.”

وأوضحت الصحيفة أن ميللر متزوج من كاتي ميلر، مدير الاتصالات لنائب الرئيس مايك بنس. وقال مسؤول كبير في الإدارة إن السيدة ميلر، التي أصيبت بالفيروس هذا الربيع وعادت إلى العمل في مايو، تم اختبارها صباح الثلاثاء وجاءت نتيجتها سلبية لأى إصابة جديدة.

وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن العديد من مكاتب البيت الأبيض كانت فارغة أمس الثلاثاء، حيث بقى المسئولون فى منازلهم لانتظار انتهاء فترة العدوى لتفشي فيروس كورونا داخل المبنى وبين الأشخاص الذين كانوا هناك.

وقالت إن الرئيس ترامب كان في منزله بالبيت الأبيض، في فترة نقاهة، حيث بقي عدد من المستشارين والمسؤولين الآخرين في المنزل، إما لأنهم أصيبوا بفيروس كورونا أو كانوا بالقرب من أشخاص فعلوا ذلك.

كما كانت مكاتب الاتصالات والصحافة في البيت الأبيض فارغة من الناس. أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ، كايلي ماكناني، يوم الإثنين، أنها مصابة كذلك بالفيروس.. وقال أشخاص مطلعون على النتائج إن اثنين آخرين من مساعدي المكتب الصحفي أصيبوا بالفيروس، وقيل إن مساعدين آخرين يوم الثلاثاء أثبتا إصابتهما.

وأثار تفشي المرض في البيت الأبيض، والذي امتد ليشمل بعض المشرعين في الكابيتول هيل (الكونجرس)، مخاوف في المدينة المحيطة به، أي واشنطن العاصمة، التي تمكنت من خفض معدلات الإصابة في الأسابيع الأخيرة من خلال القوانين الوقائية ومعدلات الامتثال المرتفعة ،ولكن يبدو أن الحكومة الفيدرالية خرجت عن هذه السيطرة، وفقا لـ”نيويورك تايمز”.

أبلغت المدينة عن 105 حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد يوم الثلاثاء ، وهو أعلى رقم منذ 3 يونيو.

كان التجمع في حديقة الورود ينتهك تفويضات المدينة التي تحد من حجم التجمعات وتجعل ارتداء الكمامات إلزاميا. ولكن لأن البيت الأبيض على ملكية فيدرالية، فهو معفى من مثل هذه القواعد.

قال مسؤولو المدينة إنهم سيراقبون عن كثب اتجاهات العدوى لعدة أيام لمعرفة ما إذا كانت حالات الكابيتول والبيت الأبيض قد أثرت على معدل الإصابة الإجمالي في المدينة.

الاخبار العاجلة