الكيلة تعلن تفاصيل توظيف العشرات من الأطباء والممرضين في مشافي فلسطين

8 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الكيلة تعلن تفاصيل توظيف العشرات من الأطباء والممرضين في مشافي فلسطين

أكدت وزيرة الصحة في الحكومة الفلسطينية مي الكيلة، صباح اليوم الخميس، بدء توظيف عشرات الأطباء والممرضين في المستشفيات الفلسطينية في ظل تفشي فيروس كورونا في قرى ومدن الضفة الغربية اليوم.

وأضافت الكيلة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” أنه تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بتوظيف المزيد من الأطباء والممرضين في ظل حالة التفشي لفيروس كورونا، سيتم اليوم بدء التوظيف عقب إجراء كافة المقابلات اللازمة مع المتقدمين.

وأشارت إلى أن هناك لجنة تم تشكيلها بناءاً على قرار رئيس الوزراء خلال الجلسة الأخيرة، لمتابعة التوصل الدولي للقاح كورونا وهذا يأتي عقب إجتماعات مع منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن، وستترأس وزارة الصحة هذه اللجنة بالإضافة للوزارات ذات الشأن.

وفي الوضع الصحي الفلسطيني أوضحت الكيلة، أن هناك ارتفاع في عدد الوفيات وهذا أمر مُقلق وخطير، مطالبةً المواطنين بزيادة الإتزام بالبرتوكول الوقائي الصحي.

ولفتت إلى أن الحالات المصابة تصلنا في المستشفيات بحالة صعبة جداً، والمرض سيكون قد استفحل في الرئتين، وهذا ما يؤدي للوفاة فيما بعد.

ونوهت إلى أن هناك اجتماع سيعقد الأسبوع القادم للجنة البرتوكول لتعزيزه بكل ما يحتاجه المريض، حيث أن البرتوكول الوقائي الفلسطيني شامل لكل البرتوكولات العالم.

وأشارت الكيلة إلى أن المراقبة للشارع الفلسطيني ومدى إلتزامه جيدة ولكن ما زلنا بحاجة للمزيد من الإتزام.

الاخبار العاجلة