تجارة وصناعة بيت لحم تطلق منصة بيع الكترونية

8 أكتوبر 2020آخر تحديث :
المهد

صدى الاعلام – بيت لحم

أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، اليوم الخميس، منصة البيع الالكترونية الخاصة بها عبر موقعها الالكتروني (https://www.bethlehem-chamber.org/online-platform).

وأشارت الغرفة في بيان صحفي لها، إلى أنها باشرت بهذه المبادرة على ضوء الظروف الاقتصادية التي تعاني منها محافظة بيت لحم وانتشار فيروس كورونا، والركود الاقتصادي الذي يعاني منه معظم القطاعات في المحافظة، وذلك بهدف دعم جميع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من اعضاء الهيئة العامة وغير الاعضاء لغرض البيع عبر المنصة الإلكترونية للوصول لعدد أكبر من الزبائن والبيع بشكل أفضل.

وأضافت أن هذه المنصة ستعمل على الترويج للقطاعات الاقتصادية المختلفة المتضررة وبخاصة أصحاب المشاغل الحرفية في محافظة بيت لحم من تحف شرقية وخشب زيتون وصدف وفضة وغيرها، والسيدات عضوات ومستفيدات مركز صاحبات الاعمال، وتمكنهم من الوصول إلى أسواق خارجية سواء عربية او أجنبية.

ولفتت إلى أن المنصة ستخدم فئة تابعة للقطاع السياحي وهي فئة الادلاء السياحين في منطقة بيت لحم، حيث ستمكنهم من الترويج للخدمة التي يقدموها عن طريق ارفاق معلوماتهم الشخصية على هذه المنصة.

وأوضحت أنه سيتم لاحقا ادراج مختلف الشركات من أعضاء الغرفة التجارية الصناعية ذات القطاعات الاقتصادية المختلفة على المنصة الالكترونية.

يشار إلى أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها بين الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية التي تنفرد بها غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم لخدمة اعضائها والمجتمع المحلي ولا سيما لإسناد القطاع السياحي والذي كان له الحصة الاكبر من الضرر نتيجة لتفشي فايروس كورونا.

الاخبار العاجلة