عشرات الاف الاسرائيليين يتظاهرون في الشوارع لاسقاط نتانياهو

10 أكتوبر 2020آخر تحديث :
عشرات الاف الاسرائيليين يتظاهرون في الشوارع لاسقاط نتانياهو

ما زال حراك “الرايات السوداء” الإسرائيلي، وهي احتجاجات يُطالب باستقالة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مستمرا للأسبوع الـ 16 على التوالي.
وتظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين مساء السبت في مئات المواقع، في مناطق متفرقة.

وفي تل أبيب، أقيم احتجاجان: الأول في “ميدان رابين” على شكل مسيرة، والثانية في ساحة مسرح “هبيما”. ومن بين المدن التي أقيمت بها تظاهرات: القدس، حيفا، بئر السبع وغيرها من المدن والبلدات، والجسور والتقاطعات.
وحمل المتظاهرون الأعلام الإسرائيلية، وأعلاما سوداء ولافتات منددة بنتنياهو. ويأتي ذلك تزامنا مع عيد “بهجة التوراة” اليهودي، والإغلاق المفروض على إسرائيل لمكافحة تفشي كورونا، الذي يمنع الاسرائيلين من الابتعاد عن بيوتهم، أكثر من ألف متر.

وناشدت حركة “الرايات السوداء” المنظمة لهذه الاحتجاجات الشرطة الاسرائيلية، بنشر عناصر لها، بالقرب من المظاهرات التي تنظمها السبت، في مدينة كفار سابا.

وتقول الرسالة إن الشرطة الإسرائيلية، لم تتعامل مع بعض حوادث العنف ضد المتظاهرين في المدينة، المنسوبة لمؤيدي نتنياهو. وفي الظهيرة، منعت الشرطة مجموعة من نحو 130 راكب دراجات، بعضهم يحمل أعلامًا، من الوصول إلى بيت نتنياهو الخاص، في مدينة قيساريا (شمال). ويؤكد المتظاهرين أنهم يحافظون على قيود الإغلاق.

لكن الشرطة تقول، إن الدراجين انتهكوا قواعد الإغلاق المفروضة، لمكافحة تفشي كورونا، وتم معاقبهم بغرامات مالية.

الاخبار العاجلة