وقفة في جنين دعما للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 79 يوما

13 أكتوبر 2020آخر تحديث :
وقفة في جنين دعما للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 79 يوما

 شارك عشرات المواطنين والطلبة، اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم وإسناد للأسير ماهر الاخرس، المضرب عن الطعام لليوم 79 على التوالي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها حركة الشبيبة الطلابية، ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة بجنين، العلم الفلسطيني وصور الأسير الأخرس، واليافطات والشعارات المنددة باستمرار اعتقاله.

وتخلل الوقفة التضامنية، مهرجان خطابي، ألقيت خلاله كلمات لرئيس الجامعة عماد نزال، وتسبيح نجلة الأسير، وعضو المجلس الثوري جمال حويل، والمكتب الطلابي القاها هيثم ربايعة، وحركة “فتح” الإقليم ألقاها إيمان نزال، واللجنة الشعبية ألقاها محمد الحبش، وفعاليات سيلة الظهر ألقاها زياد أبو دياك.

وندد المتحدثون بسياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، عدا عن الممارسات التعسفية والقمعية بحقهم، مشددين على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية، وبذل المزيد من الحراك نصرة للحركة الأسيرة.

وحذروا من مخاطر التصعيد في سجون الاحتلال، وتداعيات استمرار سياسة الإهمال الطبي، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى، والعمل على وقف سياسة الاعتقال الإداري المنافية لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وحمَل المتحدثون، سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسير الأخرس، الذي يعاني من وضع صحي صعب، في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، مؤكدين أن جامعة القدس المفتوحة ملتصقة بالهم الوطني، والتي هي فكرة الشهيد الراحل ياسر عرفات.

وشدد المتحدثون، على أن هذه الفعالية هي ترجمة لرسالة الرئيس محمود عباس وهي رسالة الوحدة الوطنية والاستمرار في المقاومة الشعبية حتى تبييض السجون، وإحقاق كافة الحقوق المشروعة لشعبنا.

الاخبار العاجلة