معرض للتراث والمأكولات الشعبية الفلسطينية في بولندا

14 أكتوبر 2020آخر تحديث :
معرض للتراث والمأكولات الشعبية الفلسطينية في بولندا

 أقيم في العاصمة البولندية وارسو، معرضاً للتراث والمأكولات الشعبية الفلسطينية.

المعرض التي نظمته حرم سفير دولة فلسطين في بولندا السيدة أسيل خليفة بمناسبة يوم التراث الفلسطيني الذي صادف السابع من أكتوبر/ تشرين أول، وتم بحضور عدد من الصحفيين ووسائل الإعلام البولندية المهتمة بالتراث.

واستعرضت خليفة بالشرح عددا من الأفلام القصيرة التي تحكي حكاية الشعب الفلسطيني، عاداته وتقاليده، إلى جانب مجموعة من المعروضات من منتجات وصناعات يدوية فلسطينية، خزفية، وخشبية، وغذائية.

وقالت خليفة: على غير المعتاد، أردنا لهذه المناسبة أن يكون لها شكل وطعم ومذاق، وأن تبقى معكم ذكرى طيبة لفترة من الزمن، فإلى جانب المعروضات ستكون المأدبة الفلسطينية مميزة بتنوعها، وهي مناسبة لتتذوقوا الأطعمة الفلسطينية والتي أحضرت بعض مكوناتها من فلسطين مباشرة.

وقال سفير فلسطين لدى بولندا محمود خليفة، إن الظروف التي يعيشها العالم تحول دون عقد الكثير من الفعاليات والأنشطة الجماهيرية، لذلك فإن سفارة دولة فلسطين بدأت بمجموعة من الفعاليات الافتراضية وعرض أفلام تقدم فلسطين الوطن والشعب.

وأضاف، لسنا بحاجة للاستيلاء على تراث شعب آخر واحتلاله، فلسنا شعبا طارئا، نحن الشعب الفلسطيني، لنا ماض، وحاضر، ومستقبل، ونطالب العالم باحترام هذا الإرث، واحترام حقوق شعبنا الوطنية والسياسية.

الاخبار العاجلة