باسم الرئيس: إكليل من الزهور على ضريح الفنان الكبير محمود ياسين

15 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
باسم الرئيس: إكليل من الزهور على ضريح الفنان الكبير محمود ياسين

صدى الاعلام – القاهرة

وضع وفد سفارة دولة فلسطين لدى مصر، إكليلا من الزهور باسم الرئيس محمود عباس، على ضريح الفنان الراحل الكبير محمود ياسين، خلال مراسم تشييع جثمانه، اليوم الخميس، في العاصمة القاهرة.

ونقل الوفد تعازي الرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني، إلى أسرة الفنان القدير، لفقدان قيمة فنية وفكرية ووطنية، حفلت مسيرته المهنية بكافة أشكال الفنون الإبداعية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة المصرية، لا سيما أدواره الفنية الوطنية الكثيرة.

وأكد أن المواقف الوطنية المشرفة للفنان ياسين، في شتى الأحداث السياسية التي مرت بها القضية الفلسطينية، والتضامن الدائم مع حقوقنا الوطنية، ستبقى محفوظة في ذاكرة شعبنا.

يشار إلى أن الفنان الراحل من مواليد محافظة بورسعيد عام 1941، تخرج من كلية الحقوق عام 1964 وعمل محاميا لفترة قصيرة قبل أن يمتهن التمثيل، ولديه مئات الأعمال الفنية الوطنية والدينية والتاريخية والاجتماعية.

حصل ياسين على أول جائزة دولية لأفضل ممثل بمهرجان عنابة السينمائي، وحينها أهداها لانتفاضة الحجارة، ووصف فيلمه “أيام الرعب” الذي نال عنه الجائزة بـ”أهم أدواره” التي جسدها عام 1988.

كما حفلت حياة محمود ياسين بالمواقف الوطنية المشرفة والوقوف إلى جانب شعبنا، في شتى الظروف والأوضاع السياسية التي مر بها، وتضامنه والفنانين المصريين ضد الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

شارك ياسين في افتتاح مطار غزة الدولي عام 1998، كما زار الجرحى الفلسطينيين إبان تلقيهم العلاج في المستشفيات المصرية أوقات الحروب.

رابط مختصر