جبريل الرجوب: المؤتمر السابع يؤسس لاستعادة الدور التاريخي لفتح في قيادة المشروع الوطني

29 نوفمبر 2016آخر تحديث :
الرجوب

رام الله- صدى الإعلام- 29/11/2016 صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، ان التحدي الأكبر هو العلاقة مع الإسرائيليين، والمؤتمر العام السابع لحركة “فتح” ، المحطة الأولى لخريطة طريق ومسيرة عمل لتجديد شرعية النظام السياسي الوطني الفلسطيني، وإعادة صياغة النظام السياسي بما يضمن تكريس التعددية السياسية ،مؤكداً إن الرئيس محمود عباس  عنوان للنظام السياسي في المرحلة القادمة، والأب الروحي لقيادة المرحلة القادمة ومأسسة الحياة والنظام السياسي.

وقال الرجوب في لقاء خاص بـ(القدس) :لا مراجعة في قضية دحلان هذا الموضوع خلف ظهورنا، دحلان تم فصله بشكل قانوني ونظامي،وأتمنى من مريديه ان يراجعوا سلوكهم ويتصرفوا بشكل مختلف،والارتباط بالاشخاص غير محبب وليس بالاسلوب الصحيح ، وهناك مبالغة والبعض يتخذ من هذه القضية(شماعة) وتصفية حسابات وتوجيه اساءة والذي يخرج من “فتح” لا مكان له فيها.

واكد الرجوب ان العلاقات مع مصر والعربية السعودية قوية، وقال :هناك بعض التفاصيل الصغيرة هنا وهناك، وبعد المؤتمر السابع سنجري حواراً استراتيجياً مع الاشقاء في القاهرة أما السعودية فملتزمة وسبب التأخير في صرف المنحة قضايا لوجستية وإدارية داخلية.

واوضح الرجوب انه خلال زيارة الدوحة الاسبوع الماضي تم اللقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل، حملت رسالة النوايا الحسنة من الرئيس ابو مازن والحركة، وشعرت بايجابية ووجهت دعوة لقيادة “حماس” للمشاركة في المؤتمر ونأمل ان يكون لهم كلمة، ونراهم جزءاً من نسيجنا النضالي والسياسي والاجتماعي، والدم لن يصبح ماء، نحن أخوة وأسرة واحدة وابناء شعب واحد.وبعد المؤتمر وانتخاب اللجنة المركزية الجديدة سنتولى مهمة إنجاز المصالحة وانهاء الانقسام .

واضاف : نحن لدينا قرار بمراجعة العلاقات مع الاحتلال على قاعدة :هل نحن شركاء لانهاء الاحتلال ام لاستمراره وإدارته؟،هذه القاعدة التي ستقرر وجهة عملنا في المرحلة المقبلة، فاذا وافقت تل ابيب على سقف زمني ومرجعيات واضحة أهلاً وسهلاً وإذا كان الجواب لا،ستكون لنا استراتيجية وعلاقة مختلفة.

ورداً على سؤال حول نائب الرئيس ، قال الرجوب آمل خلال التعديلات ان يكون هناك ثلاثة نواب للرئيس القائد العام لحركة فتح، نائب في قطاع غزة ونائب في الضفة ونائب في الشتات.

الاخبار العاجلة