ترامب يكثّف نشاطه الانتخابي وقلق الجمهوريين يتزايد

18 أكتوبر 2020آخر تحديث :
ترامب يكثّف نشاطه الانتخابي وقلق الجمهوريين يتزايد

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزخم كبير تنظيم سلسلة تجمّعات انتخابية في أنحاء الولايات المتحدة امس السبت، في وقت يسعى فيه إلى تجنّب هزيمة مهينة في صناديق الاقتراع بعد 17 يوما.

وزار ترامب السبت ولاية ميشيغان حيث وصف منافسه بـ“المجرم“، معتبرا أن الديمقراطيين مناهضون للأمريكيين. ثمّ زار الرئيس ولاية ويسكونسن.

وأمام تجمع حاشد في موسكيغون بولاية ميشيغان، قال ترامب إن الديمقراطيين يريدون ”محو التاريخ الأمريكي وتدمير القيم الأمريكية وأسلوب الحياة الأمريكي“.

وأضاف أمام أنصاره الذين هتفوا ”نُحبّك“، أن ”جو بايدن سياسي فاسد“ وأن عائلة بايدن تمثّل ”مشروعا إجراميا“. وتابع القول إن بايدن ”مجرم، لقد ارتكب جرائم. إنه يمثل خطرا على الأمن القومي“.

وتعكس الوتيرة المحمومة التي وضعها الرئيس البالغ من العمر 74 عاما لنفسه وحقيقة أنه اضطر لتكريس وقت لولايات على غرار جورجيا وفلوريدا اللتين منحتاه الفوز عام 2016، القلق المتزايد في أوساط الحزب الجمهوري، وإن كان معاونوه يسعون إلى إظهار الثقة بالنفس.

وقالت المتحدثة باسمه كايلي ماكيناني على فوكس نيوز إن ”إستراتيجية الرئيس ترامب تتمثل بالعمل جاهدا لكسب أصوات الشعب الأمريكي“.

وأضافت ”لهذا السبب سيكون في ولايتين اليوم وسيجري تجمعين انتخابيين غدا، واثنين آخرين في أريزونا الاثنين، ويبذل كامل طاقته“.

على الضفة الأخرى، سيبقى بايدن، الذي زار ميشيغان في إطار حملته الجمعة، في بلدته ويلمينغتون في ديلاوير.

لكنه أصدر بيانا للناخبين في ويسكنسن قبل ساعات من موعد وصول ترامب المرتقب إليها، ركّز فيه على موضوعه المفضل: طريقة تعاطي ترامب مع أزمة كوفيد-19.

الاخبار العاجلة