وزارة السياحة والآثار توقع مذكرة تعاون مشترك مع “مسار إبراهيم الخليل”

29 نوفمبر 2016آخر تحديث :
وزارة السياحة والآثار توقع مذكرة تعاون مشترك مع “مسار إبراهيم الخليل”

رام الله- صدى الإعلام- 29/11/2016 وقعت وزارة السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون مشترك مع “مسار إبراهيم الخليل”، وذلك في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

وفي مراسم التوقيع، رحبت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة بوفد مسار إبراهيم الخليل، مؤكدة أهمية التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين، والذي توّج بتوقيع اتفاقية تهدف الى تنظيم التعاون الثنائي بين الجانبين.

وتحدثت معايعة عن أهمية المسارات السياحية الريفية، وخاصة مسار سيدنا إبراهيم، في تعريف السياح بالقيمة الثقافية والدينية والتراثية للمواقع السياحية الفلسطينية، مشيرة إلى ضرورة تكثيف العمل على الورش التدريبية للمجتمعات المحلية، لتعريف هذه المجتمعات بكيفية التعامل الأمثل مع السائحين القادمين لزيارتهم أثناء مشاركتهم في مسار إبراهيم الخليل، علاوة على العمل لإضافة فئات عمرية جديدة، وبالأخص طلبة المدارس.

وشددت الوزيرة على أهمية التنسيق مع مختلف الأطراف المشاركة في المسار من أجل تذليل كافة العقبات، وللعمل على تنمية السياحة الداخلية والوافدة للمشاركة في هذا المشروع السياحي القيم. وأكدت أهمية الصورة التي ستبقى في ذاكرة السائح القادم لفلسطين، هذه الصورة التي سينقلها لبلده في أن فلسطين مقصد سياحي آمن وغني بالمواقع السياحية والتراثية والثقافية.

كما شددت على ضرورة المحافظة على الصورة الجميلة للمواقع الأثرية التي تمتلكها فلسطين، هذه المواقع التي تشكل السند الأول والأساسي في عملية استقطاب الوفود السياحية إلى فلسطين.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لمسار إبراهيم الخليل، جورج رشماوي، أن المسار يسعى للوصول إلى معايير عالية، على غرار المسارات المعترف عليها دولياً، وتحقيق إطار خدمات مستدام على طول المسار، ومن هنا أتت فكرة إنشاء نظام يجمع الكل في مكان واحد.

الاخبار العاجلة