9 أطعمة تضر بصحة قلبك

20 أكتوبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:05 صباحًا
Mais02
منوعات
9 أطعمة تضر بصحة قلبك

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم بين الرجال والنساء.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، تحصد الأمراض القلبية الوعائية ما يقدر بنحو 17.9 مليون شخص كل عام، أي حوالي 31% من جميع الوفيات.

وكما هو معروف، يلعب النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية دورا كبيرا في الحفاظ على صحة قلبك، بينما تحسن التمارين من الدورة الدموية وتحافظ على لياقتك.

ورغم أن اتباع نظام غذائي جيد يساعد في الحفاظ على صحة القلب، إلا أن هناك 9 أطعمة تضر بصحة قلبك، يجب أن تتجنبها:

الجمارك» تبدأ تحصيل الضريبة الانتقائية على واردات «المشروبات المحلاة» | صحيفة تواصل الالكترونية

المشروبات المحلاة

كما هو معروف يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري تجنب تناول العصائر المحلاة والشاي المحلى، ومشروبات القهوة الحلوة، والصودا، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الرياضية.

لكن الحقيقة هي أن معظمنا يجب أن يحد من كمية العصير أو الشاي أو القهوة أو الصودا لأن هذه المشروبات المركزة يمكن أن تزيد بسرعة من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وهي دهون تساهم في تصلب الأوعية الدموية وتؤدي إلى تصلب الشرايين، والذي بدوره يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب.

تناول القليل من الكاتشاب لايضر – رادار نيوز

الصلصات المصنعة

ووفقا لخبراء التغذية، فإن الصلصات المصنعة بما في ذلك الكاتشب والمايونيز وتتبيلات السلطة وصلصة الطماطم، تسبب الكثير من الضرر لصحة قلبك، ومن الأفضل صنعها في المنزل.

وذلك لأن معظم الصلصات المعبأة، سواء كانت حلوة أو مالحة، مليئة بالسكر الزائد والملح، حيث إن ملعقة واحدة فقط من الكاتشب -على سبيل المثال- تحتوي على 3.7 غرام سكر و 154.2 مغم صوديوم، الذي يساهم في ارتفاع ضغط الدم وقد يزيد من خطر الإصابة بقصور القلب.

المقليات و3 أطعمة أخرى مكانها الفريزر لا الثلاجة| cbc سفرة

الأطعمة المقلية

وربطت العديد من الدراسات استهلاك الأطعمة المقلية، مثل البطاطا المقلية والدجاج المقلي والوجبات الخفيفة المقلية، بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

فقلي الطعام قد يؤدي الى رفع الكوليسترول الضار وخفض النوع الجيد.

Sohati - الفواكه المجففة والكولسترول

الحلوى والفواكه المجففة

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكر المضاف، وهذا الأمر قد يساهم في زيادة عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب.

وبالمثل في العديد من الفواكه المجففة يتم نقعها في شراب السكر لجعلها أكثر حلاوة.

20 نصيحة تساعدك على إعداد الخبز كالفرنسيين !!! - Orchidfulifestyle

المخبوزات

هناك عدة أسباب تدفعك إلى الاستغناء عن المخبوزات إذا كنت تريد الحفاظ على صحة قلبك، وأحد الأسباب الرئيسية هو احتواؤها على الدهون المتحولة.

وفي عام 2015، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الدهون المتحولة غير آمنة، لأنها تفسد توازن الكوليسترول وتؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

المعلبات تحوي نسباً عالية من المواد السامة والمسرطنة - البيان الصحي - حياة - البيان

الفواكه والخضروات المعلبة

يتم نقع هذه الفواكه والخضروات في محلول ملحي، ويمكن لتناول كمية كبيرة من الصوديوم أن يساهم في ارتفاع ضغط الدم، وهو أحد عوامل خطورة أمراض القلب والأوعية الدموية، ويعتبر تقليل الصوديوم جزءا مهما من النظام الغذائي الصحي للقلب.

ماذا يحدث لجسمك إن تخليت عن تناول اللحم؟ - البيان الصحي - حياة - البيان

اللحوم المعالجة والدهنية

يمكن أن تكون اللحوم المعالجة مثل (لحم الخنزير المقدد، السلامي، النقانق، اللحم المفروم، الهامبرغر، شرائح لحم الخنزير) غنية بالدهون المشبعة، إضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية جدا من الملح، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

الاخبار العاجلة