بايدن يقترح زيادة الضرائب على الأمريكيين وخبراء يحذرون من عجز سنوي أكبر

20 أكتوبر 2020آخر تحديث :
بايدن يقترح زيادة الضرائب على الأمريكيين وخبراء يحذرون من عجز سنوي أكبر

اقترح جو بايدن المرشح الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إلزام الأمريكيين الأثرياء بدفع المزيد من ضرائب الرواتب للمساعدة في تمويل الضمان الاجتماعي ولكن في المستقبل، قد يخضع المزيد من الأمريكيين لهذه المعدلات المتزايدة، حسبما أظهر تقرير جديد نشرته شبكة فوكس نيوز.

وقالت فوكس نيوز إنه بموجب خطة بايدن، سيخضع الدخل فوق 400 ألف دولار لضريبة الضمان الاجتماعي بنسبة 12.4 % والتي سيتم تقسيمها بالتساوي بين الموظفين وأصحاب العمل، وحاليًا يوجد حد أقصى للأجور قدره 137.700 دولار والأجور الواقعة في هذا النطاق بين الاثنين لن تخضع للضريبة.

ومع ذلك، كما لوحظ في الدراسة انه سيتم سد هذه الفجوة في خلال ثلاثة عقود تقريبًا لأن الخطة لا تشير إلى عتبة المساهمة الثانية للتضخم كما سيتم فهرسة الحد الأقصى للدخل الأول وارتفاعه سنويًا إلى جانب الأجور، لذلك لاحظ الباحثون أنه في خلال 30 عامًا تقريبًا، سيلتقي الحدان بجعل سقف الدخل باطلاً.

ومن جانبهم أوضح الباحثون: “سيتم فرض ضرائب على جميع الأرباح المغطاة بمجرد أن يزيد نمو الأجور من الحد الأقصى لقاعدة المساهمة الأولى إلى 400 ألف دولار” مشيرين الي ان نتيجة السياسة المقترحة ستكون زيادة بنسبة 7% في عائدات البرنامج في عام 2021، وفقًا للدراسة.

ومع ذلك ، نظرًا لأن بايدن اقترح توسيع الفوائد، يتوقع الباحثون أن البرنامج سيظل يعاني من عجز سنوي على الرغم من وجود عجز أصغر عند مقارنته باستمرار السياسة الحالية. لن يتمكن البرنامج، بموجب خطته، من دفع المزايا المقررة بالكامل في عام 2040.

وهذا يعني أن الزيادات الضريبية المستقبلية، أو التخفيضات في المزايا، ستكون ضرورية.

لم يأخذ تقرير الأمناء السنوي في الاعتبار آثار فيروس كورونا عندما قدر أن احتياطيات البرنامج ستجف بحلول عام 2035. في ذلك الوقت، كان من المتوقع أن تكون الرسوم كافية لتغطية 79% من المزايا المقررة.

الاخبار العاجلة