محافظ سلفيت يطلع قائد البعثة الكندية على مجمل الأوضاع في المحافظة

الشأن المحلي
22 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
محافظ سلفيت يطلع قائد البعثة الكندية على مجمل الأوضاع في المحافظة

صدى الاعلام – سلفيت

اطلع محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، في مكتبه اليوم، قائد البعثة الكندية في مدينة القدس (فريق بروتيوس) العميد جانوت بوشير والوفد المرافق له، على مجمل الأوضاع في المحافظة.
رحّب المحافظ كميل بالعميد بوشير، مستعرضاً واقع محافظة سلفيت على كافة الأصعدة في ظل جائحة كورونا وتصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه اليومية بحق المزارعين والاهالي والمواقع الاثرية والتاريخية، وكذلك ما اتخذته المحافظة ومؤسساتها من إجراءات وما واجهها من عقبات بهذا الخصوص. وبين اللواء كميل ان الاحتلال الاسرائيلي يستغل الجائحة لتمرير مخططاته الرامية الى مزيدٍ من السيطرة ومصادرة الأراضي وفرض سياسة الامر الواقع، ضارباً بذلك عرض الحائط كافة القوانين والأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.
وتطرق المحافظ إلى الوضع الأمني الداخلي وتعاون المؤسسة الامنية في المحافظة لتعزيز سيادة القانون والسلم الاهلي للحفاظ على أمن وكرامة وحقوق المواطنين. واكد محافظ سلفيت على أهمية الدور الكندي الداعم لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادله.
من جهته عبّر العميد بوشير عن سعادته بزيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها، مشيرا الى انها تأتي ضمن اهتمامات البعثة الكندية، شاكراً المحافظ كميل على المعلومات المفصلة حول الوضع في المحافظة، آملاً المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة لخدمة المواطنين الفلسطينيين.
رابط مختصر