المغرب يعلن عن إجراءات صارمة في عدد من المدن لمواجهة كورونا

الشأن العربي
23 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
المغرب يعلن عن إجراءات صارمة في عدد من المدن لمواجهة كورونا

قررت السلطات المغربية، اليوم الجمعة، منع جميع أشكال التنقل الليلي في عدد من المدن، مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فيها بشكل خطير.

وجاء في بيان لرئاسة الحكومة، أنه سيتم اتخاذ مجموعة من التدابير على مستوى مدن ”الدار البيضاء والمحمدية، وإقليمي النواصر ومديونة، ومدينة برشيد وبن سليمان، ابتداء من يوم الأحد المقبل ولمدة أربعة أسابيع“.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذا القرار ”اتخذ بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية“.

وتشمل هذه التدابير منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، وإلزامية الحصول على تصاريح رسمية للتنقل، إضافة إلى إغلاق الملاعب والمنتزهات والمطاعم والمقاهي عند الساعة 8 مساء.

كما تشمل التدابير إغلاق جميع المتاجر والمحال الكبرى عند الساعة 8 مساء، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي عند الساعة التاسعة مساء، وإغلاق الأسواق عند الساعة 3 زوالا، فضلا عن تشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الجمعة، تسجيل 3685 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و2694 حالة شفاء، و73 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر