ترامب: بايدن لم يحترم أوباما في حديثه عن سياسات الهجرة الفاشلة بالمناظرة الأخيرة

الشأن الدولي
23 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
ترامب: بايدن لم يحترم أوباما في حديثه عن سياسات الهجرة الفاشلة بالمناظرة الأخيرة

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومه الحاد على المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن بعد المناظرة الأخيرة التي جمعت بينهما، حيث غرد عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا: “كان جو بايدن غير محترم للغاية للرئيس أوباما في مناظرة الليلة الماضية.. عندما قال جو “كنت نائب الرئيس وليس الرئيس” حينما كان يحاول تقديم الأعذار لسياسات الهجرة الفاشلة. أتساءل ما الذى كان يفكر فيه “O” – يقصد أوباما – عندما سمع ذلك؟”.

وأشار ترامب إلى حديث جو بايدن حول التكسير والحفر الهيدروليكي، مغردا: “قال بايدن إنه سينتقل من (التكسير الهيدروليكي) بحلول عام 2025. أتمنى أن تكون تكساس وبنسلفانيا وأوهايو وأوكلاهوما ونورث داكوتا وجميع الباقين يستمعون الليلة الماضية… ارتفاع أسعار الطاقة وخسائر فادحة في الوظائف! صوت ترامب”.

وفي وقت سابق، اضطر المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن إلى ألاعتراف بأنه هو والرئيس السابق باراك أوباما ارتكبا خطأ لأنهما لم يقوما بتحقيق إصلاح شامل للهجرة خلال إداراتهما، وجاء اعتراف بايدن الصعب في المناظرة الرئاسية الأخيرة التي أجريت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وبعدما دافع الرئيس دونالد ترمب عن سياسة إدارته بفضل العائلات على الحدود، وهي الخطوة التي كانت قد تعرضت لانتقادات شديدة ووقفها فى عام 2018.

فعندما حاول بايدن مهاجمة ترامب بشأن سياسته إزاء المهاجرين سواء فصل الأطفال عن ذويهم ووضعهم في مراكز احتجاز أو منح دخول القادمين من بعض الدول، ارتدت إليه الهجمة ليضطر للاعتذار.

 ولاحق ترامب بايدن وأوباما خلال المناظرة بسبب إنشائهما مراكز احتجاز للمهاجرين غير الموثقين على الحدود، وقال ترامب لخصمه من “صنع الأقفاص يا جو؟”، وقال بايدن إنه سيوجد طريقا لحصول المهاجرين غير الشرعيين على الجنسية حال انتخابه.

وقال إنه لو تم انتخابه سيقوم في غضون 100 يوم بتوجيه الكونجرس بصياغة طريق تشريعى للجنسية لأكثر من 11 مليون شخص يعيشون بشكل غير شرعي في الولايات المتحدة.

 وسخر ترامب من سياسة القبض والإفراج التي تتبعها إدارة أوباما، التي سمحت للمهاجرين غير الشرعيين بتقديم تقرير ذاتي لجلسات الاستماع أمام محكمة الهجرة. وقال ترامب إن المهاجرين الذين لديهم أدنى معدل ذكاء هم من سيطوعوا لتقديم تقرير للمحكمة.

وتعهد المرشح الديمقراطي بالابتعاد عن الوقود الأحفوري وتحويل صناعة النفط، بينما كان يدافع عن خطة المناخ التي لا تحظر التكسير والحفر الهيدروليكي في المناظرة الأخيرة.

رابط مختصر