ترامب يهاجم الإعلام الأمريكي: يرفض الحديث عن تقدمنا في مواجهة فيروس كورونا

26 أكتوبر 2020آخر تحديث :
ترامب يهاجم الإعلام الأمريكي: يرفض الحديث عن تقدمنا في مواجهة فيروس كورونا
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحت إدارته، حققت تقدما هائلا في مواجهة جائحة فيروس كورونا، والذي وصفه بـ”الفيروس الصيني”،  مشيرا إلى أن وسائل الإعلام المزيفة ترفض الحديث عن هذه الإنجازات قبل الانتخابات.
وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: “لقد حققنا تقدمًا هائلاً مع فيروس الصين، لكن الأخبار الكاذبة ترفض الحديث عنها بالقرب من الانتخابات، ويتم استخدام كوفيد من قبلهم، بالتنسيق الكامل، من أجل تغيير الأرقام الرائعة لنا المبكرة في الانتخابات، ويجب أن يكون ذلك انتهاكًا لقانون الانتخابات”.

كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القول بأن بلاده تحرز تقدما في مواجهة جائحة كوفيد-19، على الرغم من تسجيل أعداد قياسية في الإصابات، بينما واصل نائبه مايك بنس الحملة الانتخابية رغم ثبوت إصابة عدد من المستشارين من حوله بكوفيد-19.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر والتي يتنافس فيها ترامب مع الديمقراطي جو بايدن، تعلل البيت الأبيض بأن بنس مصنف من بين “العاملين الضروريين” ليبرر تنقله وسفره رغم مخالطته لكبير موظفيه مارك شورت الذي ثبتت إصابته بكورونا.

وسجلت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضية 84244 إصابة بالمرض و79852 إصابة  أول أمس السبت، وهي أكبر أعداد في يوم واحد منذ بدء الجائحة التي أودت بحياة نحو 225 ألف أمريكي حتى الآن وتسببت في خسارة الملايين لوظائفهم.

وقال ترامب لحشد من مؤيديه، “نحن نتغلب على الأمر… لدينا لقاحات ولدينا كل شيء. حتى دون لقاحات نحن نتغلب على الأمر”، وتابع: “سينتهي الأمر. وتعلمون من أصيب به؟ أنا.. هل تصدقون ذلك؟”، وعلى الرغم من أن استطلاعات الرأى على مستوى البلاد تظهر تقدما واضحا لبايدن إلى أنها تظهر أيضا سباقا متقاربا في ولايات حاسمة قد تحدد النتيجة.

الاخبار العاجلة