كبير موظفي البيت الأبيض: لا نخطط للسيطرة على كورونا وهدفنا الحصول على لقاح

26 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كبير موظفي البيت الأبيض: لا نخطط للسيطرة على كورونا وهدفنا الحصول على لقاح

أدلى مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض في إدارة الرئيس دونالد ترامب، بتصريح صادم قبيل أيام قليلة من الانتخابات الأمريكية، فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا، قائلا: “إن إدارة الرئيس دونالد ترامب لن تسيطر على جائحة فيروس كورونا المستجد، لأنه فيروس معد مثل الإنفلونزا، بل تعمل على السيطرة على إنتاج اللقاحات والعلاجات لمواجهته”.

وأضاف كبير موظفي البيت الأبيض، في جزء من مقابلة مع CNN، أن الفيروس قادم من جميع الأنحاء لأنه وباء خارج عن السيطرة وهذا ما يتعين علينا القيام به، معترفا بأن الإدارة الحالية لا تخطط للسيطرة على الوباء بل السعي من أجل الحصول على اللقاحات والعلاج وغيره”.

وردا على سؤال لما لا تتحكم في الوباء؟، قال: “لأنه فيروس معد تماما مثل الانفلونزا ونحن نبذل جهودا لاحتوائه، ولكن أنا أقول أن ما يتعين علينا القيام به هو التأكد من أن لدينا عوامل التخفيف المناسبة سواء كانت علاجات أو لقاحات للتأكد من عدم وفاة الاشخاص من الوباء”.

وكرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القول بأن بلاده تحرز تقدما في مواجهة جائحة كوفيد-19، على الرغم من تسجيل أعداد قياسية في الإصابات، بينما واصل نائبه مايك بنس الحملة الانتخابية رغم ثبوت إصابة عدد من المستشارين من حوله بكوفيد-19.

ومع بقاء تسعة أيام فحسب على الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني والتي يتنافس فيها ترامب مع الديمقراطي جو بايدن، تعلل البيت الأبيض بأن بنس مصنف من بين “العاملين الضروريين” ليبرر تنقله وسفره رغم مخالطته لكبير موظفيه مارك شورت الذي ثبتت إصابته بكورونا أول أمس السبت.

وهاجم الرئيس دونالد ترامب شبكة سي ان ان الأمريكية، مؤكدا أنها لا تقوم بعملها بشكل جيد، قائلا: “الـ CNN لا ترى شيئا غير كوفيد كوفيد كوفيد فقط فهي لا ترى معدل وفيات ولا ترى اختبارات الكشف عن الإصابات ولا ترى معدلات التوظيف ولا المؤشرات الاقتصادية الرائعة.. ولا ترى أي شيء نقوم به”.

وأضاف ترامب: “إذا سقطت طائرة على متنها 500 شخص أمام أعينهم لن يقولوا شيئا وسيتجاهلون الأمر وسيستمرون في كوفيد كوفيد كوفيد.. أنه أمر لا يصدق”.

الاخبار العاجلة