بنس يؤكد حضوره التصويت على مرشحة ترامب للمحكمة العليا رغم إصابة مساعديه بكورونا

Lamees02
الشأن الدولي
26 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 4:57 مساءً
بنس يؤكد حضوره التصويت على مرشحة ترامب للمحكمة العليا رغم إصابة مساعديه بكورونا

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أكد أنه سيكون حاضرا في التصويت الذي يجريه مجلس الشيوخ اليوم الإثنين للتصديق على تعيين القاضية إيمي كوني باريت للمحكمة العليا، رغم إصابة عدد من أقرب مساعديه بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وقال بنس في تصريح لشبكة “إن بي سي نيوز” أمس الأحد خلال نشاط لحملته الانتخابية في نورث كارولينا “لن أفوت التصويت من أجل العالم” حيث من المقرر أن يعود إلى واشنطن ويصوت لتأكيد ترشيح باريت.

إلا أن الأطباء والديمقراطيين والمفوض السابق لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية يقولون إن بنس يعرض أعضاء مجلس الشيوخ من كبار السن للخطر بمواصلة حملته الانتخابية وحضوره التصويت المقرر اليومي. وثبت إصابة خمسة من أقرب مساعدي بنس، بمن فيهم رئيس موظفيه، بفيروس كورونا خلال الأيام العديدة الماضية وتم وضعهم في الحجر الصحي منذ منتصف الأسبوع.

 وكان بنس، التي يتولى رئاسة فريق التعامل مع كورونا بالبيت الأبيض، قد أصدر بيانا يوم السبت قال غنه يتصرف وفقا لتوجيهات الوباء الصادرة عن المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والسيطرة لأنه شخصية أساسية. يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه إصابات كورونا والعلاج بالمستشفى ارتفاعا كبيرا في عديد من الولايات التي زارها بنس مؤخرا في إطار نشاطه الانتخابي.

وقال ديفين أومالي، المتحدث باسم بنس، أن رئيس موظفي نائب الرئيس مارك شورت، قد أصيب بالفيروس. وأشار أومالي إلى أن بنس وزوجته جاءت اختباراتهم سلبية، وفي صحة جيدة. وقال مصدر أخر لم يكشف عن هويته إن ثلاثة من فريق بنس جاءت اختباراتهم إيجابية أيضا. وجاء هذا بعدما شهدت الأسابيع القليلة الماضية إصابة الرئيس ترامب وزوجته ونجله وعدد من المساعدين والمستشارين بالفيروس.

رابط مختصر