ثمن اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قرار الاتحاد العربي لكرة القدم، باعتماد بطولة كأس فلسطين للمنتخبات الاولمبية لمواليد 1997-2001.

وكان الاتحاد العربي قد أقر بالإجماع احياء بطولة فلسطين للمنتخبات الأولمبية، خلال الاجتماع الـ21 للجمعية العمومية الذي اقيم في مدينة جدة قبل يومين، برئاسة صاحب السمو الامير تركي بن خالد بن فيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وقال الرجوب إن الجمعية العمومية ناقشت قرار احياء بطولة كأس فلسطين للمنتخبات الأولمبية، حيث شهد النقاش حماساً كبيراً لإحياء تلك البطولة الهامة، والتي ستكون بطولة تحضيرية لدورة الألعاب الاولمبية الصيفية في اليابان 2020، بالإضافة الى تشكيلها فرصة مناسبة لإحتكاك كافة المنتخبات العربية في عرس كروي يحمل اسم فلسطين.

وأكد الرجوب أن بطولة فلسطين للمنتخبات الأولمبية ستكون حدثا رياضيا هاماً من شأنه الحفاظ على مركزية القضية الفلسطينية عند كافة العرب.

وأشار الرجوب الى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الاجتماعات التي سيتم خلالها مناقشة اليات إقامة البطولة من كافة الجوانب.

وعبر الرجوب عن فخر واعتزاز اسرة كرة القدم الفلسطينية، بموقف سمو الامير تركي بن خالد، وموقف كافة الاتحادات العربية التي أبدت سعادتها بقرار احياء البطولة، واستعدادها لإنجاح تلك المناسبة العربية الوطنية التي ستقام بثوب رياضي مميز.

كما شكر الرجوب الموقف الذي أبدته المملكة المغربية، باستعداداها لإستضافة النسخة الأولى من البطولة، معتبراً أن ذلك الاستعداد يعبر عن حالة الحب والانتماء من المملكة اتجاه أهلهم واخوانهم في دولة فلسطين الذين يشاركونهم الشعور ذاته.

كما أشاد الرجوب بدور البنك الاسلامي للتنمية واستعداده ليكون أحد الرعاة المركزيين لذلك الحدث الرياضي العربي الكبير.