إصابة وزير داخلية فرنسا السابق بفيروس كورونا وخضوعه للعزل

27 أكتوبر 2020آخر تحديث :
إصابة وزير داخلية فرنسا السابق بفيروس كورونا وخضوعه للعزل

أعلنت مصادر برلمانية في فرنسا لم تفصح عن هويتها إصابة كريستوف كاستنر وزير الداخلية الفرنسي السابق ورئيس حزب (الجمهورية للأمام) بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث اظهرت النتائج المعملية إيجابية العينة.

وقالت المصادر – حسبما ذكرت قناة (فرانس تي في إنفو) الاخبارية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إن كاستنر يخضع حاليا لعزل.. مشيرة إلى أنه تم إصابة ما لا يقل عن 10 نواب بفيروس كورونا في البرلمان الفرنسي (الجمعية الوطنية الفرنسية) خلال الأيام القليلة الأخيرة.

وكانت وزيرة العمل الفرنسية إليزابيث بورن، أعلنت أن حكومة بلادها تستعد لاتخاذ قرارات جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مرجحة أن تدخل تلك القرارات حيز التنفيذ نهاية هذا الأسبوع، وقالت الوزيرة الفرنسية – في تصريح أوردته قناة (فرانس تي في إنفو) الإخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء، إن الوضع أصبح خطيرا في البلاد ما سيدفع الحكومة الفرنسية إلى اتخاذ إجراءات جديدة؛ حيث إنه لا يمكن استبعاد أي شئ في هذه المرحلة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اجتماعا مع مجلس الدفاع الوطني – في وقت لاحق اليوم – بقصر الإليزيه، وسيستقبل وزراء الصحة أوليفييه فيران والمالية برونو لو مير والداخلية جيرالد دارمانين، بالإضافة إلى قيادات من السلطات الصحية.

ومن المفترض الإعلان عن إجراءات جديدة في نهاية الاجتماع الثاني لمجلس الدفاع حول الوضع الصحي في فرنسا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد والمقرر له غدا الأربعاء.

الاخبار العاجلة