إفتتاح محطة ” نور جنين ” للطاقة الشمسية

27 أكتوبر 2020آخر تحديث :
إفتتاح محطة ” نور جنين ” للطاقة الشمسية

بقدرة إنتاجية تبلغ ٥ ميجاواط
إفتتاح محطة ” نور جنين ” للطاقة الشمسية

محافظة جنين – احتفل صندوق الإستثمار الفلسطيني وشركة كهرباء توزيع الشمال ، اليوم الثلاثاء ، بإفتتاح وتوقيع اتفاقية بيع محطة ” نور جنين ” للطاقة الشمسية ، والتي نفذها الصندوق من خلال شركة مصادر بقدرة إنتاجية تبلغ ٥ ميجاواط وعلى مساحة تقارب ٦٠ دونم في بلدة كفرذان غرب جنين . بحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، ورئيس صندوق الإستثمار الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء الشمال المهندس محمد الشنار ، ورئيس مجلس إدارة شركة مصادر لنا أبو حجلة ، ورئيس بلدية كفرذان بلال مرعي ، والشركاء ذات العلاقة .

من جهته نقل الرجوب تحيات ومباركة الرئيس محمود عباس وقال : يعيش الوطن مرحلة سياسة وإقتصادية وصحية صعبة ، إلا أننا نفتخر بإنحازات مؤسساتنا الوطنية كصندوق الإستثمار الفلسطيني الذي سطر نجاحات عديدة في مجال التنمية بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ، بتفعيل مجموعة من القطاعات الإقتصادية وانصبت جهوده على تطوير الاقتصاد الوطني ، وتنفيذ مشاريع وبرامج تهدف في المقام الأول إلى تحسين معيشة المواطن الفلسطيني . وأضاف : نبارك لشركة توزيع كهرباء الشمال هذه الخطوة المهمة والتي ستساهم في تعزيز إمكانيات البلديات في تقديم خدماتها للمواطنين .
بدوره أشار د. مصطفى إلى أن صندوق الإستثمار يقود برنامجا استثماريا مؤثرا يغطي محفظة متنوعة من القطاعات الإقتصادية الاستيراتيجية ، ويركز استثماراته في قطاعات إنتاجية ، على وأسها قطاع الطاقة بشقيها التقليدية والمتجددة ، ومضيفا ؛ وقد أطلق الصندوق برنامج نور فلسطين بهدف المساهمة في توفير كلفة الكهرباء ، على اعتبار أننا نستورد مايزيد عن ٩٠ % من احتياجاتنا من الكهرباء

وتم توقيع اتفاقية بيع المحطة لشركة كهرباء الشمال ، بحيث تكون الاستفادة مباشرة لصالح البلديات الواقعة ضمن منطقة امتياز الشركة .

وحدة العلاقات العامة والإعلام
٢٧-١٠-٢٠٢٠

الاخبار العاجلة