سولشاير: فان دي بيك سيلعب دورا مهما مع مانشستر يونايتد

رياضة
27 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
سولشاير: فان دي بيك سيلعب دورا مهما مع مانشستر يونايتد

قال أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، اليوم الثلاثاء، إن الوافد الجديد دوني فان دي بيك يحتاج إلى وقت للانسجام مع الفريق، متوقعا أن يلعب الدولي الهولندي دورا كبيرا هذا الموسم.

وتعاقد يونايتد مع لاعب الوسط البالغ من العمر 23 عاما من أياكس أمستردام مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (46 مليون دولار) الشهر الماضي، لكنه لم يشارك حتى الآن أساسيا في الدوري الممتاز أو دوري الأبطال.

وقال سولشاير للصحفيين قبل مواجهة ضيفه رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني في دوري الأبطال، غدا الأربعاء: ”سيلعب دوني دورا كبيرا جدا مع الفريق هذا العام.

”عندما ينضم لاعبون إلى فريق جديد في مسابقة جديدة للدوري فإنهم يحتاجون دوما إلى بعض الوقت للتأقلم.

”حين شارك دوني في مباريات قدم أداء جيدا جدا وهو ما يكشف عن قوة وكفاءة تشكيلتنا، التي لا تجعلنا بحاجة للدفع به في كل مباراة“.

وخاض فان دي بيك أربع مباريات كبديل في الدوري الممتاز وسجل هدفا واحدا.

وتعرض سولشاير لانتقادات لعدم الاستعانة باللاعب الشاب في مباراة انتهت بالتعادل السلبي، يوم السبت، في الدوري الممتاز أمام تشيلسي.

وأوضح: ”من الجيد أن يكون لبعض اللاعبين والخبراء آراء في طريقة اللعب، لكن يجب أن يعلموا أنه ليس ضروريا أن يشارك اللاعب أساسيا في أول ثلاث مباريات ليكون مهما للفريق.

”سيلعب دورا مهما مع الفريق وأدعوكم لعدم القلق“.

واستهل يونايتد حملته في دوري الأبطال بفوز مقنع 2-1 خارج الديار على باريس سان جيرمان وصيف البطل الموسم الماضي، وقال سولشاير إن فريقه سيحاول البناء على هذا الأداء.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 47 عاما: ”نرى في كل مباراة فرصة للحصول على النقاط الثلاث.

”عندما تلعب في مجموعة من أربعة فرق يكون الحصول على عشر نقاط مهما للتأهل للدور التالي، وسنسعى لتحقيق ذلك في أسرع وقت“.

كلمات دليلية
رابط مختصر