الاحتلال يهدم 3 مساكن في بادية القدس

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الاحتلال يهدم 3 مساكن في بادية القدس

 هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مسكنين في أراضي برية السواحرة وثالث في تجمع “واد أبو هندي” البدوي بالأراضي التابعة لبلدة أبوديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي بلدة السواحرة يونس جعفر، إن قوات الاحتلال هدمت مسكنا تبلغ مساحته حوالي 30 مترا مربعا يعود للمواطن شاكر السرخي قرب طريق “نسيج الحياة” الرابط بين أراضي السواحرة ووقف النبي موسى، مضيفا أنها هدمت أيضا مسكنا يعود للمواطن إسماعيل خليل هذالين، والذي يقع بجانب مدرسة التحدي 2 في منطقة المنطار بالبرية.

وأفاد الناشط في جنوب شرق القدس محمد حجازي، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت مسكنا في تجمع “واد أبو هندي” البدوي، التابع لأراضي بلدة أبو ديس والمطل على مستوطنة “كيدار” الاسرائيلية، أثناء اقتحامها لتنفيذ عمليات هدم في برية السواحرة.

وتعود ملكية المسكن المستهدف بالهدم للمواطن عمر سليمان الذي يقبع والده في سجون الاحتلال.

وفي السياق، أكد جعفر أن سلطات الاحتلال تسعى لتهجير السكان من أراضي بادية القدس للاستيلاء عليها وتوسيع الدائرة الاستيطانية وإقامتها في اراضي المواطنين، ما سيشل حركة المواطنين جنوب القدس، ويمنع التمدد السكاني.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلية هدمت “تجمع وادي أبو هندي” في أواخر التسعينات، ثم أعيد بناؤه، وهو يواجه على الدوام أوامر بالهدم.

الاخبار العاجلة