إسبانيا تحظر المظاهرات بسبب عدم احترام الإجراءات الوقائية ضد كورونا

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
إسبانيا تحظر المظاهرات بسبب عدم احترام الإجراءات الوقائية ضد كورونا

حظرت الحكومة الإسبانية المظاهرات التي تجري خلال فترة سريان حالة الطوارئ التي أصدرتها الحكومة الأحد الماضي، وذلك بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا والتي من بينها عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأشار المرسوم الملكي حول حظر المظاهرات إلى أن الاجتماعات في أماكن النقل العام والمظاهرات التي تتم ممارسة للحق الأساسي المنصوص عليه في المادة 21 من الدستور، تكون كمشروطة أو محظورة بسبب عدم اتباع المسافات الشخصية اللازمة لمنع العدوى.

وأشارت صحيفة “بوبليكو” الإسبانية إلى أنه وقعت العديد من الاحتجاجات ضد اجراءات كورونا والاغلاق في حي سالامنكا، وفي العاصمة مدريد حيث احتجوا على الحبس الذي أصدرته حكومة بيدرو سانتشيز.

وعقد رئيس الحكومة الإسبانية اجتماعا مؤتمرا صحفيا في بالاسيو دي لا مونكلوا، الأسبوع الماضي، اعلن فيها مدريد حالة الطوارئ في البلاد، وحظر التجول من الساعة 11 مساءا إلى 6 صباحا.

وأعرب العديد من الخبراء في مجال الصحة العامة عن رأيهم حول ما اذا يجب حضور المظاهرات أم لا، وقال عالم الاجتماع وخبير الصحة العامة فرناندو كوندي، أنه في الوقت الحالي ليس من” المناسب “حضور مظاهرة” بسبب مبدأ الاحتراز”.

الاخبار العاجلة