زكي: الأخرس يصنع من أمعائه الخاوية نموذجا نضاليا يحتذى به

الشأن المحلي
29 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
زكي: الأخرس يصنع من أمعائه الخاوية نموذجا نضاليا يحتذى به

هاتف عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ أربعة وتسعين يوما.

ووصف عباس زكي الأسير الأخرس بأنه أحد النماذج البطولية لشعبنا الفلسطيني الصامد على أرضه في ظل الانحراف والسقوط المدوي لبعض الزعامات العربية الرسمية في أحضان الاحتلال لشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية.

وأضاف زكي أنه في ليلة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يقف الأخرس في أوج كبريائه وشموخه متصالحا مع ذاته ويصنع من جسده وأمعائه الخاوية السلاح الأمضى في مواجهة سجانيه ليمثل النموذج النضالي الذي يحتذى به.

وعبر زكي أثناء حديثه مع الأخرس عن فخره واعتزازه بصموده الأسطوري أمام جلاديه وإصراره على المضي قدما في إضرابه حتى ينال حريته مهما كلف الأمر.

ومن جهته وجه الأسير الأخرس تهانيه الحارة للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف وأكد أنه لن ينحني لجلاديه وسيبقى شامخا رافعا رأسه عاليا وأضاف أنه في حالة استشهاده فإنه يحقق نصرا على ظلم الاحتلال الإسرائيلي وسيكشف استشهاده عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا دون وجه حق.

وفي السياق نفسه وأثناء اتصال زكي مع الشيخ احمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية العربية السورية لتهنئته بالمولد النبوي الشريف وجه زكي شكره وتقديره لسماحته على مكالمته التلفونية التي أجراها مع الأسير الأخرس في وقت سابق والذي عبر فيها باسم الشعب العربي السوري عن فخره واعتزازه بنضال وكفاح الأخرس وصموده وثباته على إضرابه في سجنه في سبيل حريته.

وأكد الشيخ حسون خلال مكالمته أن المطبعين من العرب الرسميين يشعرون بالخجل أمام صمود الأسير ماهر.

ووصف الشيخ حسون فلسطين بأنها تاج بلاد سوريا وهي تمثل العزة والشرف العربي.

رابط مختصر