مايك بومبيو يدين اعتقال 8 سياسيين ديمقراطيين بهونج كونج

2 نوفمبر 2020آخر تحديث :
مايك بومبيو يدين اعتقال 8 سياسيين ديمقراطيين بهونج كونج
أدان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، اعتقال 8 سياسيين ديمقراطيين في هونج كونج، قائلا: “هذه المحاولة لترهيب الممثلين المؤيدين للديمقراطية هي مثال آخر على تواطؤ حكومة هونج كونج مع الحزب الشيوعي الصيني الاستبدادي”.
وقال بومبيو في تغريدة عبر خسابه الرسمي بتويتر: “ندين بشدة اعتقال 8 سياسيين ديمقراطيين في هونج كونج هذه المحاولة لترهيب الممثلين المؤيدين للديمقراطية هي مثال آخر على تواطؤ حكومة هونج كونج مع الحزب الشيوعي الصيني الاستبدادي، نحن نقف مع شعب هونج كونج”.
ومن جهة أخرى دعا ​وزير الخارجية​ الأمريكي ​مايك بومبيو جميع الحكومات إلى التحقيق في الجرائم التي تطال الصحفيين، مؤكدا الدور المهم للصحفيين في المجتمع.

وقال بومبيو ـ بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، حسبما أفادت قناة “الحرة “الاخبارية ـ إن الصحفيين غالبا ما يتعرضون للتهديد أوالاعتداء أو القتل، مطالبا الحكومات بالتحقيق في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين وإعادة النظر فيها.

يذكر أن الأمم المتحدة أشارت إلى أن واحدة فقط من كل 10 جرائم ضد الصحفيين يتم محاسبة مرتكبيها، داعية دول العالم إلى اتخاذ تدابير لمواجهة ثقافة الإفلات من العقاب السائد.

ونوهت بأن “ما يقرب من 1200 صحفي قتلوا في السنوات الـ 14 الماضية أثناء أداء واجبهم الإعلامي وإيصال المعلومة إلى الجمهور، وفي تسع حالات من كل عشر يفلت القتلة من العقاب”.

الاخبار العاجلة