الانتخابات الأمريكية 2020 .. 93 ألف إصابة جديدة بكورونا ليلة التصويت

3 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الانتخابات الأمريكية 2020 .. 93 ألف إصابة جديدة بكورونا ليلة التصويت

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إنه بينما يصوت الأمريكيون يوم الثلاثاء، فإنهم يفعلون ذلك وسط تفشي فيروس كورونا المتصاعد والذي يتركز في بعض الولايات التي من المحتمل أن  تحسم السباق الرئاسي.

وبحسب الصحيفة، تم الإعلان عن أكثر من 93 الف حالة في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين، وهو إجمالي أعلى من كل يوم من أيام الوباء ما عدا الجمعة، وأكثر من 20 ولاية لديها سجلات أسبوعية للحالات، وتشهد أكثر من 40 ولاية نمطًا متزايدًا من الإصابات المعروفة.

وقالت الصحيفة، إن الوضع مقلق بشكل خاص في ساحة المعركة السياسية في ولاية ويسكونسن، حيث تم تحديد أكثر من 100000 حالة في الشهر الماضي وحيث لا تظهر الحالات المتصاعدة أي علامات على التباطؤ.

كما ارتفعت حالات الوفاة والاستشفاء في ولاية ويسكونسن، ويخشى الكثيرون من أن تكون هناك أخبار أسوأ في المستقبل، حتى مع نقل بعض المرضى بالفعل إلى مستشفى ميداني في أرض المعارض الحكومية خارج ميلووكي، قالت أندريا بالم، السكرتيرة المعينة لإدارة الخدمات الصحية في الولاية، مؤخرًا أن الدمار الذي تفشي فيه المرض كان واسعًا.

وبلغ متوسط ​​حالات ولاية ميتشيجان، وهي هدف رئيسي للحملتين الرئاسيتين، أكثر من 3500 حالة يوميًا خلال الأسبوع الماضي، وتضيف بنسلفانيا، وهي ولاية متأرجحة أخرى، حوالي 2200 حالة كل يوم، كما أبلغت أوهايو وأيوا ونبراسكا ومينيسوتا عن سجل الولاية البالغ 3476 حالة جديدة يوم الثلاثاء، عن حالات عند أعلى مستوياتها أو بالقرب منها حتى الآن.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملا في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

الاخبار العاجلة