جنين: “اللجنة القطرية” و”العربية الأميركية” توقعان اتفاقية تعاون لدعم الطلبة المقدسيين الملتحقين بالجامعة

5 نوفمبر 2020آخر تحديث :
جنين: “اللجنة القطرية” و”العربية الأميركية” توقعان اتفاقية تعاون لدعم الطلبة المقدسيين الملتحقين بالجامعة

 وقع رئيس الجامعة العربية الأميركية علي زيدان أبو زهري، وأمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس اللواء بلال النتشة، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة وتعاون لدعم ومساعدة الطلبة المقدسيين الملتحقين بالجامعة.

وأشاد أبو زهري بدور اللجنة القطرية لدعم القدس، مؤكدا أهمية الشراكة مع القطاعات الوطنية المختلفة والمؤسسات الأهلية لدعم طلبة الجامعة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

وأوضح ان الجامعة تقوم بدور وطني، اضافة الى دورها العلمي والثقافي الريادي، من خلال توفير المنح المالية لطلبتها ضمن شرائح مختلفة، والعمل سنويا على خفض رسوم الساعات الدراسية المعتمدة في العديد من التخصصات، بهدف تشجيع الطلبة على مواصلة تعليمهم الجامعي، وألا تقف الظروف الاقتصادية الصعبة عائقا أمام مستقبلهم.

بدوره، أشار النتشة الى ان الاتفاقية تهدف الى رفد القطاعين التعليمي والثقافي في فلسطين بتمويل مالي لمساعدة الطلبة المقدسيين الدارسين في الجامعة، وذلك ضمن توجهات وبرامج اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس ما سيسهم في إعطاء زخم للتعاون مع الجامعة، في رفع الثقل المالي عن الطالب المقدسي الذي يعاني جراء سياسات الاحتلال التي تستهدف وجوده وهويته الوطنية والحضارية من خلال برامج المساعدات والمنح الدراسية.

وسلم النتشة رئيس الجامعة أبو زهري، شيكا بقيمة 40 ألف دينار أردني لدعم الطلبة المقدسيين، في اطار اتفاق بين الطرفين على أسماء الطلبة المستفيدين.

الاخبار العاجلة