زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي: كل صوت قانوني يجب احتسابه

6 نوفمبر 2020آخر تحديث :
زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي: كل صوت قانوني يجب احتسابه

دعا السيناتور ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، إلى ضرورة احتساب كل الأصوات “القانونية” في سباق الرئاسة الأمريكية.

وقال ماكونيل في تغريدة له على تويتر: “ها هي الطريقة التي يجب أن يعمل بها هذا في بلادنا العظيمة: كل صوت قانوني ينبغي أن يتم احتسابه. أي أصوات تم تقديمها بشكل غير قانوني لا يجب احتسابها. ويجب أن تراقب كل الأطراف العملية، والمحاكم موجودة لتطبيق القوانين وحل النزاعات. هذه هي الطريقة التي يقرر بها أصوات الأمريكيين النتيجة”.

وقالت شبكي سي إن إن، إن تغريدة ماكونيل تمثل أو تعليق منه منذ تصريحات ترامب في البيت الأبيض التي قال فيها إنها هناك تزوير واسع للناخبين.

وكان ترامب قد قال إنه يحقق فوزا في الانتخابات في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، وتحدث عن حدوث تزوير بعد أصوات البريد بعد يوم الانتخاب. بعدها قال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إن القول بأنك تحقق الفوز مختلف عن إنهاء الفرز. فيما قال سيناتور فلوريدا الجمهوري البارز ماركو روبيو أن يستغرق الأمر أياما لعد الأصوات قانونيا ليس تزويرا.

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن أبناء الرئيس ترامب وأقرب حلفائه قد هاجموا قادة الجمهوريين واتهموهم بخيانته لإخفاقهم في تأييد مزاعم الرئيس بوجود تزوير في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتوجه أنصار ترامب إلى كبار أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس مساء أمس الخميس بعدما ألقى ترامب بشكوكا حول النتائج في عدد من الولايات الرئيسية مع اقتراب منافسه الديمقراطي جو بايدن من الفوز.

الاخبار العاجلة