رئيس بلدية فيلادلفيا: على ترامب قبول الهزيمة والاستعداد لتهنئة الفائز

6 نوفمبر 2020آخر تحديث :
رئيس بلدية فيلادلفيا: على ترامب قبول الهزيمة والاستعداد لتهنئة الفائز

قال رئيس بلدية فيلادلفيا جيم كيني وهو ديمقراطي، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحاجة إلى قبول الهزيمة في الانتخابات، والاستعداد لتهنئة الفائز. وخلال تحديث بشأن فرز الأصوات في المدينة، طُلب من كيني الرد على تعليقات ترامب يوم الخميس التي ادعى فيها أن الانتخابات سُرقت منه، فقال: “بصراحة ما يحتاج الرئيس أن يفعله هو أن يتصرف بنضج، ويحتاج إلى الاعتراف بأنه خسر”. وقال كيني إنه يحتاج إلى تهنئة الفائز.

وأضاف رئيس البلدية: “أشك في أنه سوف يستمع إلىّ، لكن هذا هو شعوري”. قال رئيس بلدية فيلادلفيا جيم كيني: “بينما يواصل البعض، بمن فيهم الرئيس، إطلاق مزاعم لا أساس لها حول وجود تزوير في الانتخابات، فإن ما نراه في فيلادلفيا هو ديمقراطية خالصة وبسيطة”، مجددا الدعوة بالصبر وانتظار النتائج.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن التصويت ساعد في فيلادلفيا بالفعل جو بايدن على تحقيق تقدم في ولاية بنسلفانيا، ومن المتوقع أن تعزز بطاقات الاقتراع المتبقية هذا التقدم.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن بايدن سيتم انتخابه رئيسا بعد عد جميع الأصوات، قال كيني: “نعم”. وقالت مسؤولة الانتخابات في فيلادلفيا إن الفرز النهائي للأصوات قد يستغرق عدة أيام.

الاخبار العاجلة