الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته بحق أبناء شعبنا

6 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته بحق أبناء شعبنا

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، تصعيد انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم، من اعتقالات، واقتحامات، وقمع المسيرات الأسبوعية.

إصابة بالرصاص الحي وحالات اختناق في مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل

أصيب مواطن بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة الخليل.

وأفاد مراسل صحفي، بأن المواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، وأن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل في المنطقة وأطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في ساقه نقل إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، والعشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

3 إصابات بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الاسبوعية

أصيب 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، بأن العشرات من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وانطلقت المسيرة من مسجد القرية، بمشاركة واسعة من أبنائها، الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال، والمؤكدة على حق شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

الاحتلال يطارد عُمالا غرب جنين

 طارد جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عُمالا، بالقرب من قرية عانين غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال لاحقت العمال وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوبهم، بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري المقام فوق أراضي القرية، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة منددة بالاستيطان شرق نابلس

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بالاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت القرية، وقمعت المشاركين في المسيرة التي انطلقت صوب الأراضي المهددة بالاستيلاء، حيث أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، واعتدت على بعضهم بالضرب ومن بينهم الناشط خيري حنون.

وأشارت الى أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز بيت فوريك العسكري، أعاقت حركة المواطنين، ومنعتهم من الوصول الى بيت دجن.

يذكر أن المستوطنين، أعادوا نصب خيام وحظائر للأغنام في أراضي بيت دجن، كما أن المنطقة الشمالية الشرقية منها شهدت أعمال تجريف وشق طرق، من مشارف مستوطنة “الحمرا” المقامة على اراضي المواطنين بالأغوار الوسطى وصولا الى القرية، وسط تخوفات من إنشاء بؤرة استيطانية جديدة، والاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين.

الاحتلال يعتقل شابين من مخيم جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابين من مخيم جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نجيب حويل، وأحمد نشرتي، من مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت بعد اقتحامها المخيم، ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

الاخبار العاجلة