الكويت تسجل 4 حالات وفاة و742 إصابة جديدة بفيروس كورونا

7 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الكويت تسجل 4 حالات وفاة و742 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت دولة الكويت اليوم السبت، 742 إصابة جديدة و4 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما أفادت به قناة العربية في خبر عاجل لها.

وأكدت مصادر بالحكومة الكويتية وفق وسائل الإعلام بالكويت، أن العودة إلى الحظر تتعارض مع الإحصائيات التى أعلنتها وزارة الصحة الكويتية بشأن حالات الإصابة بكورونا وهي معدلات لا تدعو للقلق، فضلاً عن الانخفاض الكبير في الحالات الشديدة، موضحة أن مواجهة الوباء لا ترتبط بالحظر ودعت المصادر الحكومة الكويتية إلى النظر بدقة في الآثار الاقتصادية التي سببتها قرارات الحظر السابقة.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الفريق المركزي لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بوزارة الصحة الكويتية الدكتور هاشم الهاشمي، انخفاض نسبة إشغال الأسرة بأجنحة المستشفيات إلى 16%، وانخفاض نسبة الإشغال بالعناية المركزة، لتصل إلى 23%؛ وذلك منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي وحتى الآن.

وقال الهاشمي – في تقرير مصور – إن شهر سبتمبر الماضي شهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة إشغال أسرة مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في أجنحة المستشفيات؛ حيث وصلت إلى 28%، لافتا إلى أن هذه النسبة كانت 18% خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين.

الاخبار العاجلة