الاتحاد للطيران تحذر طياريها من تسريح اضطراري بسبب أزمة كورونا

9 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الاتحاد للطيران تحذر طياريها من تسريح اضطراري بسبب أزمة كورونا

حذرت شركة الاتحاد للطيران بأبوظبي، في رسالة داخلية، اليوم الإثنين، طياريها من إجراء عمليات تسريح اضطرارية فورية، هذا الأسبوع؛ في ظل عدم تعافي الطلب على السفر جوا بالسرعة المتوقعة، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وورد في رسالة أرسلت إلى الطيارين اليوم بالبريد الإلكتروني: ”الحقيقة القاسية هي أنه بالرغم من كل الآمال، فإن قطاعنا ببساطة لا يتعافى بسرعة كافية، وسنظل شركة طيران أصغر بكثير لبعض الوقت“.

وتضيف الرسالة: ”بناء على كل هذه العوامل، بات من الواضح أننا لا نملك خيارا سوى خفض قوة العمل لدينا أكثر“.

وبلغ عدد الطيارين الذين توظفهم الاتحاد للطيران في فبراير نحو ألفي طيار، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة، وقالت مصادر وكالة ”رويترز“ إنها سرحت مئات الموظفين، ومنهم بعض الطيارين، قبل التخفيضات الأخيرة.

وأُبلغ الطيارون في البريد الإلكتروني بأن ”مجموعة من الخيارات الأخرى“ جربتها شركة الطيران لم تكن كافية لإبقاء النشاط قويا وأن قوة العمل الحالية ”ببساطة كبيرة جدا“.

وقالت الشركة إنه سيتم إخطار الطيارين الذين سيتأثرون بالخطوة في غضون 24 ساعة، دون أن تحدد عدد من سيفقدون وظائفهم.

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، المجموعة التي تمثل معظم شركات الطيران في العالم، مرارا إن حركة النقل الجوي لم تتعاف بالسرعة المتوقعة.

وأسفرت موجة جديدة من انتشار الفيروس وإجراءات عزل عام في أنحاء أوروبا ومناطق أخرى عن مزيد من الضبابية فيما يتعلق بقطاع الطيران الذي يواجه أسوأ أزماته على الإطلاق.

ويقول إياتا إن قواعد الحدود غير المتسقة تعيق التعافي وتجعل من الصعب على شركات الطيران التخطيط للمستقبل.

وقالت الاتحاد أمس الأحد إنها تواصل خفض عملياتها وإنها ستصبح ناقلة متوسطة الحجم تقدم خدمات شاملة وتركز على أسطولها من الطائرات عريضة البدن.

ولم يتضح بعد ما إذا كان معنى ذلك أنها ستقلص أسطولها المؤلف من 30 طائرة إيرباص ضيقة البدن من طراز إيه320.

وكانت الاتحاد للطيران قد قالت إنها قد تحيل طائراتها الإيرباص العملاقة العشر من طراز إيه380 إلى التقاعد بسبب الجائحة.

وقال المدير التنفيذي للشركة توني دوجلاس في أبريل إن الناقلة تحظى بدعم كامل من مالكها، حكومة أبوظبي. ولم تقل الاتحاد إنها تلقت أي مساعدة حكومية.

الاخبار العاجلة