انطلاق الانتخابات النيابية الأردنية في ظل إجراءات صحية وأمنية مشددة

الشأن العربي
10 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
انطلاق الانتخابات النيابية الأردنية في ظل إجراءات صحية وأمنية مشددة

 انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، في كافة المحافظات الأردنية الانتخابات التشريعية لاختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر، وسط إجراءات أمنية وصحية مشددة.

وفتحت صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة صباحا، بـ23 دائرة انتخابية، وستستمر حتى السابعة مساءً، يتبعها ساعتان للمتواجدين في المناطق المعزولة، وفي مناطق الحجر الصحي في البحر الميت.

وأكد مسؤولون أردنيون إنه “لن يسمح لأي شخص أن يدخل مراكز الاقتراع والفرز دون ارتداء الكمامة تطبيقا لأوامر الدفاع”، موضحين أنه “جرى تجهيز أعضاء اللجان بالإجراءات الوقائية كافة، والزي اللازم”.

وتقام الانتخابات النيابية العام الجاري، في أوضاع استثنائية بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، الذي أصاب حتى يوم أمس الاثنين 114,986 أشخاص في الأردن، وأودى بحياة 1295 شخصا.

وباشرت مديرية الأمن العام الأردنية في تأمين سير العملية الانتخابية، من خلال توزيع نقاط أمنية على مختلف مراكز الاقتراع، والبالغ عددها 1824 مركزا، موزعة على 23 دائرة انتخابية في مختلف مناطق المملكة.

ويشارك في تنفيذ الخطة الأمنية هذا العام أكثر من 45 الفا من مرتبات الأمن العام الأردني، وقوات الدرك، والدفاع المدني والشرطة النسائية.

كلمات دليلية
رابط مختصر