المئات من أبناء شعبنا في طوباس يحيون الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات 

11 نوفمبر 2020آخر تحديث :
المئات من أبناء شعبنا في طوباس يحيون الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات 

صدى الاعلام – طوباس

شارك المئات من أبناء شعبنا في طوباس، اليوم الأربعاء، في فعالية مركزية لإحياء الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وذلك في قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية.

وأكد نائب محافظ طوباس أحمد الأسعد، خلال الفعالية التي دعت إليها فصائل منظمة التحرير، ومديرية التربية والتعليم، ومؤسسات المحافظة، أن ذكرى استشهاد الرئيس هذا العام تصادفت مع حدثين حزينين على أبناء شعبنا وهما: وفاة المناضل الكبير صائب عريقات، واستشهاد الأسير كمال أبو وعر في سجون الاحتلال.

وأضاف ان هذه الذكرى تتزامن مع قيام الاحتلال بإجراءات تعسفية، وعمليات تهجير قسري في عدة مناطق من الأغوار، ولكن ما يجري على الأرض هو صراع إرادات بين شعبنا الصامد، وسلطات الاحتلال.

بدوره، أشار رئيس مجلس قروي عين البيضاء مصطفى فقها، إلى أن ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات تأتي هذا العام في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق أهالي الأغوار، مؤكدا أن الأهالي يثبتون يوميا صمودهم في أراضيهم وتمسكهم بها أمام كل هذه الممارسات.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني، قال أمين سر إقليم حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، إن ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات هذا العام تتزامن مع الحزن على رحيل المناضل صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واستشهاد الأسير كمال أبو وعر في سجون الاحتلال.

وأكد أن “الاهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى يهدف لقتل المناضلين والأسرى، ولكن ارادتهم وإرادة شعبنا أقوى من الاحتلال وإجراءاته”.

وأوضح أن هذه الفعالية انطلقت اليوم من الأغوار التي يحاول الاحتلال استباحتها يوميا، للتأكيد على تمسك شعبنا الفلسطيني بأرضه.

وشملت الفعالية، مسيرة مركزية وعرضا كشفيا شاركت فيه الفرق الكشفية الطلابية من مختلف مدارس المحافظة.

الاخبار العاجلة