السويد: احياء الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات

13 نوفمبر 2020آخر تحديث :
السويد: احياء الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات

صدى الاعلام – ستوكهولم

أحيت جمعية الرؤيا الفلسطينية في السويد الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، بإقامة وقفة صامتة تخللها معرض للصور وايقاد الشموع.

وشارك أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، وممثل الحزب الاشتراكي الديموقراطي نيكولاس ملاك، والكاتبة السويدية لينا فريدريكسون، في مشاعر مختلطة شابها الفخر والاعتزاز من جانب، والحزن والألم من جانب آخر على فقدان زعيم أممي وعربي صان القضية الفلسطينية وجعلها قضية عالمية  .

وقدم الحضور من ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، وممثلي الاحزاب السويدية التعازي بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات.

وقال رئيس جمعية الرؤيا محمد شكري كراز “نجتمع كل عام في ذكرى الرئيس والقائد والزعيم الشهيد أبو عمّار الذي استطاع أن يجمع حوله الفلسطينيون وكل أحرار العالم، وهو المخلص المصر على أنّ الحق لن يموت لأنّه حق طبيعي وجد على أرض فلسطين”.

وأكَّد كراز أهميّة التمسُّك بالثوابت الفلسطينية أمام الهجمة الصهيونية، مشيرا إلى أن الأعداء أعلنوا أن القدس عاصمة للاحتلال، فكان الردُّ مدويّاً صمودا ومقاومة.

وشدد الحضور على وقوفهم جميعا إلى جانب الرئيس محمود عباس، الذي يخوض أشرس معاركه في ظل أسوء وأصعب الظروف عربيا وإقليميا ودوليا في مواجهة صفقة القرن والمخططات التصفوية للقضية الفلسطينية.

الاخبار العاجلة